اقام "معهد باسل فليحان" برعاية وزير المالية علي حسن خليل ندوة حملت عنوان "الجمارك اللبنانية آفاق وتحديات" وذلك بمناسبة اليوم العالمي للجمارك. 

وفي المناسبة تم تقديم عرض لموقع إدارة الجمارك الجديد على شبكة الإنترنت والذي يشكل قيمة إضافية للمتعاملين مع ادارة الجمارك، كما من شان هذا الموقع ان يسهل عملية التواصل بين المواطن وإدارة الجمارك بما فيها تقديم شكاوي او استطلاع عن المعلومات اللازمة فيما يتعلق باستيراد السيارات، السلع وغيرها، ونسبة الرسوم والضرائب. 

كما يتضمن الموقع جزء يتعلق بالتشريعات وما فيها من القوانين  والمراسيم المتعلقة بإدارة الجمارك بالإضافة الى والمذكرات الإدارية الموقعة او التي ستوقع كما يمكن تحميل هذه الملفات على الكمبيوتر لتكون بمثابة مرجع للمستقبل .

ويتضمن الموقع إحصاءات والتحاليل الإحصائية والإحصاءات السنوية لمعرفة التجارة الخارجية للبنان مع باقي الدول مع إمكانية العودة لعشر سنوات.

كما تم تقديم عرض عن ابرز إنجازات إدارة الجمارك. حيث تم إنجاز ومعالجة حوالي 7200 ملف، كما يتم التحضير لإطلاق مشروع تعزيز النزاهة في الجمارك بالإضافة الى تحضير مدونة عن سلوك الموظف الجمركي. 

وأشار رئيس المجلس الأعلى للجمارك اسعد الطفيلي ممثلا وزير المالية علي حسن خليل الى انه "في ظل اشتداد التحديات المالية التي  تواجه لبنان وفي ظل الوضع الاقتصادي الضاغط تتجه الانظار الى وزارة المال في إطار دورها في جباية الضرائب، وفي هذا اليوم نستذكر التحديات التي  تواجه إدارة الجمارك من اجل حسن القيام بمهامها والتي تساهم في دعم الاقتصاد والحفاظ على صحة المواطن اللبناني".