اعتمدت هيئة النقل الكندية لوائح جديدة على ​الطائرات​ بدون طيار "الدرونز"، اذ ستتطلب تسجيل أي طائرة بدون طيار تزن بين 250 و25  كيلوغرام، ويجب أن يكون مالكها أكبر من 14 سنة على الأقل، وأن يكونوا مواطنين أو مقيمين دائمين.

وسيتعين على المستخدمين أيضا الحصول على شهادة خاصة للسماح لهم بإطلاق طائراتهم للسماء، والتي تتضمن اختبارًا عبر ​الإنترنت​ للرحلات الأساسية (الاستخدام العام)، ويجب على المشغلين المتقدمين للطائرات بدون طيار، أولئك الذين يريدون ال​طيران​ في مجال جوي محكوم أو حوله، أن يأخذوا امتحانًا ويجروا مراجعة طيران.

وستبدو بعض القواعد مألوفة بالنسبة إلى جنوب الحدود الكندية، حيث سيكون عليهم الطيران تحت 400 قدم وضمن خط البصر، ولا يمكنك الطيران بالقرب من المطارات أو الأحداث أو الحالات الطارئة إلا إذا كان لديهم شهادة خاصة أو تنتمي إلى وحدة طوارئ، ويجب أن يكون عمر المستخدم 16 عامًا على الأقل إذا كان بريد الطيران بالقرب من المجال الجوي المحكوم.

وستسري القواعد الجديدة في الأول من حزيران، وستحمل ​غرامات​ شديدة، ويمكن للأفراد دفع ما يصل إلى 3000 دولار بسبب الانتهاكات، ويمكن للشركات دفع ما يصل إلى 15 ألف دولار. ولعل هذا يمكن أن يكون له تداعيات خطيرة لأطقم الأفلام والمنافذ الإخبارية وغيرهم ممن يريدون الطيران في البلاد.