أكد سفير ​​الكويت​​ لدى ​ألمانيا​ نجيب البدر خلال لقائه وزير النقل و​البنية التحتية​ الألماني اندرياس شوير ان "​المانيا​ شريك استراتيجي مهم للكويت لاسيما انها تستحوذ على المرتبة الأولى لل​استثمارات​ الكويتية في ​اوروبا​"، موضحاً أنه "نقل الى وزير الالماني التطلع الى تواجد استثمارات المانية اكبر في السوق الكويتي والاستفادة من الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الكويت للمستثمر الأجنبي".

ولفت إلى انه " بحث خلال اللقاء اوجه تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في ظل العلاقات الثنائية المتميزة في كافة المجالات لافتا الى الزيارة الناجحة لوزير خارجية ​ألمانيا​ ​هايكو ماس​ لدولة الكويت في كانون الأول الماضي والتي نقلت افاق التعاون الى مستويات اعلى"، مشيراً إلى أن "المباحثات شملت مجالي النقل و​​السياحة​​ لاسيما ان ملف السياحة يمثل اطارا مهما".

وأشار الى ماشهدته المانيا عام 2018 من اقبال متزايد من المواطنين الكويتيين لزيارتها، موضحاً أنه "تم في العام الماضي منح اكثر من 60 الف تأشيرة للمواطنين والمقيمين في الكويت وهو ما يعكس بأن المانيا باتت مقصدا سياحيا تفضيليا للمواطنين الكويتيين".

وأضاف: "بحث ايضا كيفية توسيع الاستفادة من التكنولوجيا الألمانية في الكويت والتطلع الى ان تسهم المانيا في المشاركة في رؤية الكويت 2035 من خلال تواجد شركاتها الرائدة في السوق الكويتية".