أكد وزير التجارة والصناعة ​الكويت​ي ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان أهمية المكتسبات والانجازات التي حققها الاقتصاد الكويتي خلال العامين الماضيين في استقطاب الاستثمارات الأجنبية للبلاد.

جاء ذلك في كلمة للوزير الروضان خلال "المنتدى الاقتصادي الكويتي ـ الأميركي الثاني" الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الكويت وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية بالتعاون مع غرفة التجارة الأميركية ويستمر يوما واحدا.

وأوضح أن الانجازات التي حققها الاقتصاد الكويتي تتمثل في السماح للمستثمر الأجنبي بتملك وتداول أسهم البنوك الكويتية وتحسن ترتيب الكويت في مؤشر التنافسية العالمية لعام 2018 فضلا عن ترقية بورصة الكويت على مؤشرات "فوتسي راسل" و"ستاندرد آند بورز" بما يسهم في تدفق الكثير من الأموال والاستثمارات الأجنبية للبلاد.

وفي السياق نفسه، قال نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبد الوهاب الوزان أن "​الولايات المتحدة​ الأميركية هي ثاني شركاء الكويت التجاريين وبتبادل في الاتجاهين يكاد يصل الى 7 مليارات دولار"، موضحا أن "الولايات المتحدة تستأثر بأكثر من نصف إجمالي حجم الاستثمارات الكويتية العامة"، لافتا إلى أن "استثمارات القطاع الخاص الكويتي بالإضافة إلى أن الاستثمارات العامة الكويتية في الولايات المتحدة تبلغ نحو 600 مليار دولار".