رأى نائب رئيس اتحاد الغرف ال​لبنان​ية ​محمد لمع​ ان "اجتماع بعبدا المالي الذي عُقد في القصر الجمهوري برئاسة رئيس الجمهورية ميشال هون خرج واكد ثابتتين رئيسيتين. الثابتة الاولى تمثلت برسالة ايجابية الى ​الاسواق المالية​ المحلية والاقليمية والدولية مفادها ان لبنان كان وسيبقى ملتزماً بتجديد ديونه الداخلية والخارجية وتاليا هو ماضٍ في ​اصلاح​ ​الوضع المالي​ والاقتصادي في آنٍ معاً. أما الثابتة الثانية فتمثلت بتوجيه رسالة سياسية ايجابية مفادها التزام كل الاطراف السياسية في لبنان مسؤولية الحفاظ على البلد ماليا وسياسيا وهذا الامر ظهر بشكل واضح من خلال القيادات السياسية والحكومية التي شاركت في اجتماع بعبدا".

ودعا لمع الى "التوجه فورا باتجاه حلحلة الوضع الحكومي من خلال الاستثمار في اجتماع بعبدا يوم امس، لان لبنان بحاجة ماسة الى الاستقرار السياسي الذي يضمن امكانات وفرص تصحيح الاوضاع الاقتصادية".

من ناحية ثانية، افادت معلومات مصرفية لـ"الاقتصاد" ان ​اسعار​ سندات اليوروبوند اللبنانية شهدت اليوم تماسكاً ملحوظاً حتى ان هذه السندات استعادت ما كانت قد خسرته يومي الخميس والجمعة الماضيين، وذلك على خلفية الاجتماع الذي عقد في القصر الجمهوري امس، والذي اعقبه تأكيد من المجتمعيت على ان موضوع هيكلة ​الدين العام​ ليس بالامر الوارد وهو الامر الذي اراح الاسواق وساعد في تصحيح اسعار اليوروبوند.