تماشياً مع مبادئه المرتكزة على دعم المجتمع والمستندة إلى م​بادر​اته في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) بهدف دعم البرامج الصحية والاجتماعية، بادر "Bankmed" إلى ​مبادلة​ الهدايا المخصصة لزبائنه في نهاية كل عام بهبات لسبع جمعيات ​لبنان​ية غير حكومية، مانحاً لكل جمعية مبلغ بقيمة 30 الف دولار أميركي. وقد أظهر البنك من خلال هذه الخطوة أسلوباً مميزاً في تقديم الهدايا في ​موسم الأعياد​ إذ ساهم بالتالي بتقديم المساعدة لمن هم بأمس الحاجة إليها.    

وقد شملت هذه المبادرات المؤسسات التالية: "جمعية رعاية اليتيم" في صيدا، "دار العجزة الاسلامية"، "أجيالنا"، "أم النور"، "جمعية مار منصور"، "أهلنا"، وجمعية التدريب على السمع والنطق(IRAP). تعمل هذه المؤسسات، الموزعة على مختلف الأراضي اللبنانية، على معالجة المشاكل الاجتماعية، الصحية، التربوية وحتى الثقافية وذلك من خلال تقديم المعونات اللازمة إلى العائلات المحتاجة، والأيتام، والعجزة، إضافةً إلى تمكين ​المرأة​ وذوي الاحتياجات الخاصة.  

وتأتي هذه المبادرة في وقت يواجه فيه لبنان ضائقة اقتصادية واجتماعية دقيقة.

وبالتالي يتابع "Bankmed"، من خلال هذه المساهمات، تعزيز التزامه الثابت بمجتمعه عبر مبادرة  تبرز بوضوح روح العطاء وتسلط الضوء على مهمة البنك في التعامل مع هذه المؤسسات كشركاء حقيقين في المسائل المتعلقة بخدمة المجتمع.