x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

اذا كنت ترغب بالادخار والاستثمار الجيد ...اليك 15 نصيحة مالية عليك معرفتها مع بداية العام 2019

الخميس 10 كانون الثاني 2019   13:20ترجمة "الاقتصاد"
اذا كنت ترغب بالادخار والاستثمار الجيد ...اليك 15 نصيحة مالية عليك معرفتها مع بداية العام 2019

يجمع الكثيرون من الخبراء الماليين على ان العام 2019 ، سيتسم بعدم اليقين و حالة من ​الركود الاقتصادي​ والمزيد من تقلبات سوق الاسهم وبعدد من ​المستهلك​ين المتخلفين عن سداد ديونهم بالاضافة الى امور مالية اخرى .

ولربما هذا العام هو الوقت الملائم لادخار الاموال وانفاق مبالغ اقل حتى تتمكن من توفير المزيد ، وتسديد ​الديون​ والاستثمار بذكاء .

وفي ما يلي 15 نصيحة للعمليات المالية و​التحويلات​ ينصح الخبراء باتخاذها في العام 2019 .

1- قم بتطوير بيان سياسة الاستثمار:وهو مستند يحدد أهدافك الاستثمارية والاستراتيجيات التي ستستخدمها لتحقيق ذلك .

ويتضمن هذا البيان معلومات حول توزيع ​الأصول​ الخاصة بك ، وتحمل المخاطر وهو مفيدا جدا في الأوقات غير المؤكدة ماليا كما عليك تجنب اتخاذ قرارات استثمارية سيئة بسبب الخوف أو الجشع.

2-  إعادة ​توازن​ حسابات التقاعد الخاصة بك:والتأكد من أن توزيع الأصول الخاصة بك يتماشى مع الأهداف من بيان سياستك الاستثمارية، يمكن أن يساعدك على دمج خططك .

-3- . تأكد من حصولك على ادخار دخل من ثلاثة إلى ستة أشهر في صندوق للطوارئ :وهذه خطوة ذكية للغاية خلال الأوقات المالية غير المؤكدة ، حيث يمكن أن تساعد في حمايتك في حالة ​فقدان الوظيفة​ أو حالات الطوارئ الأخرى.

4- ​سداد الديون​ الخاصة بك :عليك في المرحلة الاولى معرفة إجمالي الديون المترتبة عليك ، ونوع الدين وأسعار الفائدة على تلك الديون ، ثم البحث عن طرق لتوطيد الديون أو خفض ​معدلات الفائدة​ كما يجب عليك التفاوض على أسعار أقل إذا كنت تستطيع .

ثم في الخطوة الثانية عليك التعامل مع هذه الديون ، والنظر في سداد دين أعلى الفوائد ثم الحد الأدنى على جميع الديون، واستمر حتى تصبح بدون ديون.

5-تحويل مدخراتك على الإنترنت: ان معظم حسابات الادخار التقليدية تدفع معدلات منخفضة للغاية من الفوائد في الوقت الحالي، فاذا كان هدفك هذا العام ربح المزيد من الاموال عليك تحويل مدخراتك الى ​الانترنت​ لإنهم يدفعون نسبة أعلى من الفائدة على حساب التوفير المنتظم لديهم مقارنة ببنك تقليدي .

6- قم بتجميد رصيدك:وكن سباقا في حماية حسابات الائتمان الخاص بك ،

حتى لو كنت لا تشك في أي خطأ، فهذا الاجراء من شأنه ان يحميك من الأشخاص الذين يخرجون من ​بطاقات الائتمان​ والقروض باسمك في المستقبل وعندما تصبح خروقات البيانات و​سرقة​ الهوية أكثر تكرارا ، قد يكون هذا الأمر أكثر ذكاءً من أي وقت مضى.

7- تغيير كلمات السر الخاصة بك في التعاملات البنكية المهمة :هذا من شأنه أن يساعد في حماية حساباتك من التعرض للاختراق.

8- ضع ميزانية ملموسة:لقد سمعت هذه النصيحة من قبل، ولكنها ستكون خطوة مهمة جدا هذا العام لانها ستشكل أفضل طريقة لجعل نفقاتك تحت السيطرة ، وسداد الديون وتوفير المزيد من الاموال .

9- حفظ الاموال لاغراض محددة :تقضي هذه الخطوة بان يكون لدى المستهلك مجموعة من الحسابات المختلفة بدلا من حساب توفير عام وكبير لكل شيء ، وان تكون هذه الحسابات لاغراض معينة مثل السفر الى بلاد جديدة وما إلى ذلك .

10 - مساهمات التقاعد:وحتى لو كانت 1% فقط فان هذه النقطة مهمة جدا في المستقبل وهوعادة ما يتراوح بين 3٪ و 6٪ لكن حاول تعزيز هذه المساهمات كل ستة أشهر أو ما شابه إذا كنت تستطيع ذلك.

11- كن أكثر ذكاء حول درجة الائتمان الخاصة بك:بداية عليك التحقق من درجة الائتمان الخاصة بك، وهنا يمكنك استخدام بعض من ​التطبيقات​ التي تجدها على هاتفك او المواقع الالكترونية لمعرفة درجة مثل موقع "Credit wise from Capital One " والذي يحاكي ايضا كيف أن القرارات مثل التقدم بطلب للحصول على قرض جديد قد تؤثر على درجاتك الائتمانية كما يحتوي أيضًا على تنبيهات الاحتيال لإعلامك بما إذا كان شخص ما يحاول استخدام معلوماتك الشخصية.

12-اعادة النظر في خطة ​العقارات​ الخاصة بك :والمقصود منها استعراض الوصية الخاصة بك لضمان تلبية رغباتك عند وفاتك، كما عليك مراجعة تعيينات المستفيدين من حسابات التقاعد والتأمين على الحياة لضمان أنهم يتوافقون مع رغبات التخطيط العقاري الخاص بك .

13- كافئ نفسك: إذا كنت تدفع دائمًا بطاقتك الائتمانية وفي الوقت المحدد ، فيجب عليك الحصول على مكافآت بطاقات الائتمان.

14- البحث والاستفادة من ​شركات تأمين​ جديدة :هذا يمكن أن يوفر لكم حرفيا الآلاف هذا العام ، فالتأمين على ​السيارات​ وحدها ، يمكن للسائق الجيد توفير أكثر من 400 دولار في السنة من خلال تبديل شركات التامين .

15- مكافحة رسوم السحب على المكشوف :والسحب على المكشوف عبارة عن ​تسهيلات​ تمويل قصيرة الأجل يتم منحها على ​الحساب الجاري​ مما يتيح لك المرونة في التعامل مع النفقات غير المتوقعة. ويمكنك استخدام الأموال في أي وقت بسهولة وبساطة إما عن طريق تحرير الشيكات أو باستخدامك لبطاقة الخصم بطاقة ​الصراف الآلي​.

قد ارتفعت رسوم السحب على المكشوف باطراد ، حيث يدفع الأميركيون الآن أكثر مما يدفعون منذ عام 2009.

لذلك عليك التيقن جيدا من هذا الفخ والمخاطر الكبيرة لهذه النقطة التي من شأنها ان تؤدي الى تدمير ​الميزانية​ وزيادة النفقات .

ويمكنك أيضًا تجربة التطبيق المجاني " Earnin " ، والذي يسمح لك باستعارة ما يصل إلى 100 دولار من رصيد راتبك المعلق بدلاً من الانتظار والمخاطرة بالسحب على المكشوف.

أخبار لم تقرأها