في بعض الأحيان، نقوم بحذف ​الصور​ عن هواتفنا عن طريق الخطأ! لكن نود أن نطمأنك أنه في حال حدوث ذلك من اليوم فصاعداً، لا تشعري بالهلع، إذ يمكنك استرجاعها بسهولة. تابعينا في هذا المقال من عائلتي إذ سنضطلعك على كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف.

أصبح الهاتف في أيامنا هذه يشكل جزءًا كبيراً من حياتنا. نحن لا نستخدمه فقط من أجل التحدث مع أصدقائنا وأقرابنا إلا أنه أصبح بإمكاننا أخذ الصور والفيديوهات وتخزينها في هذا الجهاز الصغير والذي نحمله معنا أينما ذهبنا.

هاتف "سامسونغ"

إذا كنت من مستخدمي هواتف "سامسونغ"، يمكنك استرجاع الصور المحذوفة بسهولة شرط ألا يكون قد مر 15 يوم على حذفها. كل ما عليك القيام به هو التالي:

- افتح الـ"Gallery" في هواتفك حيث يتم تخزين كل الصور والفيديوهات.

- اضغط على الزر الموجود في أعلى الصفحة.

- اضغط على كبسة الـ"Settings" وتأكد من تفعيل "​Samsung​ Cloud".

- اضغط على كلمة "Trash".

عند اتباعك هذه الخطوات، سوف تحصلين على كل الصور التي قمت بحذفها خلال الأيام الـ15 الماضية. كل ما عليك القيام به هو تحديد الصور التي تريدين استرجاعها والضغط على كلمة "Restore".

هاتف "آيفون"

وإذا كنت من مستخدمي هواتف "آيفون"، إذاً العملية سهلة جدًّا أيضاً. اتبع الخطوات التالية:

- اضغط على زر الـ"Photos".

- اضغط على الـ"Recently deleted" وستلاحظ ظهور الصور التي تم حدفها خلال الشهر الماضي.

- تحديد الصور التي تريد استرجاعها.

- الضغط على زر "Restore".

تطبيق DigDeep

لكن في حل مرور 15 يوم أو شهر على حذف الصور، إذا الخطوات التي ذكرناها أعلاه لن تفيدك. في هذه الحالة، يمكنك تحميل تطبيق "DigDeep" الذي يقوم بفحص شامل لهاتفك الخليوي وسيساعدك على استرجاع الصور التي تم حذفها ولو مر وقت طويل عليها. إن طريقة استخدام هذه التطبيق سهل للغاية ولن يستغرق الأمر وقتاً طويلاً لإستعادتها.