لفت المكتب الإعلامي لوزير الدولة لشؤون ​مكافحة الفساد​ في حكومة تصريف الأعمال ​​نقولا تويني​​، إلى أنّ "أن يشدّ المدير العام لهيئة "​​أوجيرو​​" ​عماد كريدية​ على يدنا نتيجة تقديمنا إخبارًا لدى ​النيابة العامة المالية​، فتلك مبادرة طيّبة لا يمكن أن تنمّ إلّا عن حرص كبير على المال العام وذلك أمر جيّد".

وركّز في بيان، على أنّ "الأمر الممتاز يبقى أن تقوم "أوجيرو" باعتبارها مؤسسة عامة، بالالتزام بالمادتين 8 و9 من قانون حقّ الوصول إلى المعلومات الّذي ناضلنا جاهدين لإقراره، إذ إنّه يتوجّب على "أوجيرو" عملاً بالمادتين المذكورتين أن تنشر على موقعها الإلكتروني، تقريرًا سنويًّا عن نشاطاتها كما حساباتها المدقّقة كافّة، إضافةً إلى جميع العمليات الّتي بموجبها يتمّ دفع أموال عمومية تزيد عن خمسة ملايين ليرة ​لبنان​ية".

وأوضح المكتب أنّ "مبادرة كريدية خلال أسبوع من اليوم إلى نشر ما سبق بيانه على الموقع الإلكتروني لـ"أوجيرو"، سيكون كفيلًا دون شكّ بدحض كلّ الشائعات وبتعزيز الشفافية الّتي يحرص عليها كلّ مكلف ضريبي". وأكّد "أنّنا لا نهدف إلى التسبّب بأيّ أذى لهذه المؤسسة العامة، فنحن لم نجزم ثبات التهمة، بل دعينا إلى إجراء التحقيقات اللازمة ونعتبر أنّه بإمكان النيابة العامة المالية البتّ في هذه المسألة بغضون أسابيع قليلة".

وبيّن "أنّنا لم نتعرّض للمؤسسة أو لأي شخص آخر في هذا الإخبار، بل قدّمنا المعلومات الّتي وردتنا طالبين تبيان الحقيقة؛ الأمر الّذي لا يستغرق وقتًا طويلًا"، مشيرًا إلى أنّه "ولو كانت مجرّد إشاعات مغرضة، فالحقيقة ستظهر وهذا أفضل سبيل للدفاع عن هذه المؤسسة الوطنية. وسيثبت للمتخصّصين ب​الخصخصة​ أنّ في لبنان مؤسسات شريفة يشغلها رجال شرفاء".