تم الكشف عن ​الرسائل​ النصية التي ستصل السعوديات في حالتي الزواج و​الطلاق​. وتظهر مضامين الرسائل التي قررت وزارة العدل السعودية إرسال المحاكم لها عبر خدمة الـ"sms" للسعوديات، اعتماد التلميح بدل التصريح في ما يتعلق بالإبلاغ عن الطلاق، في حين ترافق عبارات البهجة والسعادة رسالة الإخطار بتسجيل عقود الزواج.

وأشارت مصادر قضائية سعودية الى أن رسائل المحاكم لن تتضمن لفظ الطلاق مباشرة، حيث قررت المحاكم أن يكون نص الرسالة في هذه الحالة، والتي تصل ​هاتف​ المطلقة، "صاحبة الهوية رقم (..) نحيطكم بأنه صدر الصك رقم (..) وتاريخ (..) من (المحكمة) (والدائرة)، وبإمكانكم مراجعة المحكمة لاستلام الصك".

وعلى عكس الإخطار بالطلاق، ستصل هواتف السعوديات المتزوجات حديثا ​رسائل نصية​ صريحة توضح تسجيل عقد الزواج، وهذا نصها "سعدنا بتقديم خدمة تسجيل عقد الزواج بصفتك زوجة لصاحب الهوية رقم (..)، نود منكم تقييم مستوى الخدمة على الرابط المرفق، نقدر لكم مشاركتكم".

وحسب المصادر، ستصل رسالة توثيق عقد الزواج للزوجة الجديدة فقط، باعتبارها صاحبة الشأن، ولن تصل للزوجات الأخريات، اللاتي لن يتمكن من معرفة أي عقود زواج أخرى لأزواجهن سواء عادية أو مسيار.