اشارت صحيفة "Daily Mail" ان بريطانيا سلمت 1.5 مليار جنيه إسترليني إلى أكثر دول العالم فساداً، وأشارت  الى أن ​المساعدات​ البريطانية قفزت بأكثر من 12 % في العام الماضي، على الرغم من التحذيرات أنه سيتم إهدار الكثير منها أو سرقتها أو حتى الاستيلاء عليها من قبل الإرهابيين.

وأضافت الصحيفة أنه في عام 2017 ، اضطرت ​الحكومة البريطانية​ إلى تعليق برنامج مساعدات بقيمة 12 مليون جنيه إسترليني إلى ​سوريا​ وسط تكهنات بأن النقود معرضة لخطر الذهاب إلى الجماعات الإرهابية.

كما أن أموال المساعدات المرسلة إلى ​الصومال​ معرضة لخطر فرض ضرائب من قبل مجموعات إرهابية مثل "حركة ​الشباب​"، ووجد تحقيق أجرته "CNN" أن جماعة حركة الشباب كانت تبتز آلاف الجنيهات يوميا من خلال حواجز الطرق و فرض ضرائب على ​التجار​ الذين يقدمون المساعدات الموجهة للاجئين.

وأضافت "Daily Mail" في تقريرها أما البلدان الأخرى التي شهدت زيادات كبيرة في التمويل، فقد شملت جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث ارتفعت بنسبة 28.3% لتصل إلى 166.2 مليون جنيه إسترليني، وفي ​اليمن​ التي شهدت زيادة بنسبة 61.4% ، مضيفة ان اليمن على حافة ​المجاعة​ نتيجة لحرب أهلية لكن تقرير هذا الأسبوع وجد أن الطرود الغذائية يتم سرقتها بشكل روتيني من قبل ميليشيا الحوثي .