أظهر مقطع ​فيديو​ 5 شبان وهم يرقصون وتصدر منهم عبارات مسيئة أثناء فتح أغطية جثث والسخرية منها داخل إحدى قاعات جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، ليلة رأس السنة.

ووصف المتحدث باسم الجامعة شارع البقمي الحادثة بغير غير المقبولة وأكد أن اقتحام مراكز التدريب والعمل في الجامعة غير مسموح. في حين وصفت صحيفة "عكاظ" الحادثة التي جرت داخل مشرحة كلية الطب في الجامعة بأنها أشبه بتقليد غريب أقرب الى الجنون اعتاد عليه البعض، مثل ​مهرجان​ الرقص في ​مدغشقر​ الذي يقام كل 7 سنوات.

وأشار البقمي الى أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة بإشراف عميد كلية الطب محمود الأحول، وعضوية مدير المستشفى الجامعي، وعدد من الوكلاء والمختصين، وتبين أن تصوير المقطع حدث ليل الإثنين الماضي، وأنه تم التوصل إلى مصور المقطع، واتضح أنه شاب مقيم من جنسية عربية يعمل في الشركة المتعاقدة للتشغيل والصيانة في ​المركز الطبي​ الجامعي.

وأكد أنه تم استدعاء المتهم، وخضع للتحقيق واعترف بفعلته بإحضار 4 من أصدقائه من خارج الجامعة، وتم إثبات اعترافه بتمكين الأربعة (غير طلاب) من الدخول إلى الجامعة، مستغلاً مسماه الوظيفي كمشرف وفي حوزته مفاتيح المباني. وأضاف أن ملف الواقعة تحت الاستكمال قبل إحالته إلى الجهات الأمنية.

وأظهر مقطع الفيديو الذي تداوله ناشطون على ​مواقع التواصل الاجتماعي​ مجموعة من الشبان داخل مشرحة كلية الطب في جامعة الملك عبدالعزيز في وقت متأخر من الليل، وقالوا في المقطع أنهم قدموا إلى المشرحة بعد نزهة في منطقة الكورنيش للاحتفال مع الجثث. وبدا المشهد غريباً ومستهجناً، إذ كان الشبان الخمسة غير مبالين بتصرفهم، وصدرت منهم عبارات مسيئة أثناء فتح أغطية الجثث والسخرية منها، واستمر المشهد مدة دقيقتين قبل أن يغادر المتهمون الموقع.