اعلن بنك "HSBC" البريطاني سحب استثماراته بالكامل من شركة "​إلبيت​" ​الإسرائيلي​ة، (Elbit systems)، كبرى شركات تصنيع الأسلحة الإسرائيلية، بسبب استخدامها ضد الفلسطينيين العزّل في ​​قطاع غزة​​.

واشارت اللجنة ​الوطنية الفلسطينية​ للمقاطعة "BDS" الى إن هذا النجاح يأتي بعد حملة شعبية واسعة، طالبت البنك البريطاني بإنهاء دعمه المالي للجيش الإسرائيلي، بقيادة مؤسسة "War on Want"، وحملة التضامن الأكبر "Palestinian Solidarity Campaign"، وغيرهما، وبدعمٍ شعبيٍّ بريطانيّ ضخم.

وتلقى بنك "HSBC" رسائل من أكثر من 20 ألف شخص، تطالبه بوقف التربح من شركات تصنيع الأسلحة الإسرائيلية. كما شهد البنك ​احتجاجات​ شهرية أمام 40 فرعا محليا للبنك في ​المملكة المتحدة​، فضلاً عن حملة إعلامية واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ووجهت حملة التضامن "PSC"، في بيان لها، تحية لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز ـ بحسب وصفه ـ قائلةً: "نشكر شركاءنا وأعضاءنا الذين جعلوا هذا النصر ممكناً. سنستمر، بعزمٍ وإصرار، في العمل لأجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة للشعب الفلسطيني".

ورحبت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة "BDS"، على لسان منسقها العام، محمود النواجعة، بهذا النجاح، مضيفة: "يأتي هذا النجاح في الذكرى العاشرة للعدوان الإسرائيلي الأول على قطاع غزة، ليثبت مدى فاعلية وأهمية استمرار ​المقاومة الفلسطينية​ لنظام الاستعمار والفصل العنصري الإسرائيلي، ونفسها الطويل، نحو عزله حتى ينهي انتهاكاته وجرائمه المستمرّة منذ 70 عاما".