شدد رئيس ​جمعية الصناعيين​ ​​فادي الجميل​​، على أن "​الصناعة​ هي قضية وطنية وتخلق فرص عمل ولها قدرة على تحريك ​الاقتصاد​"، مؤكدا أن "​​لبنان​​ بلد قدرات ولدينا موارد بشرية وموارد مالية، لكن هناك تقهقر والوضع الإجتماعي غير مريح ونحن كصناعيين لنا قدرة على تحريك هذا الوضع".

وفي حديث الى برنامج "نقطة على السطر" مع الزميلة نوال ليشع عبود، عبر اذاعة "صوت لبنان- الحرية والكرامة"، رأى الجميل أن "​الإقتصاد اللبناني​ مستهدف، و​الشباب اللبناني​ يعاني من ​البطالة​ و​الهجرة​، لذلك الصناعة هي الحل"، جازما أن "الصناعيين ملتزمون بالروزنامة البيئية بالتزامن مع وزارة ​البيئة​، والمهلة لم تنتهي".

وأكد أن "أي صناعة تضر بالبيئة أو بالإنسان سنوقفها فورا"، مشيرا الى أن "​نهر الليطاني​ ثروة وطنية ونحن من أكثر الأشخاص الحريصون عليه"، مبينا أن "​​التلوث​​ الحاصل في نهر الليطاين 12 الى 15 في المئة منه سببه الثلوث الصناعي".

وأضاف: "لا يمكن تحميلنا سبب تلوث النهر؟"، متسائلا: "لماذا هذا الهجوم على الصناعة و​المصانع​ التي بدأت بالقيام بإنشآت للتخفيف من هذا التلوث؟"، مذكرا أن "​وزارة الصناعة​ أغلقت 79 مصنعا غير مرخصا، وتدخلت في مصنع كبير وأعادت فتحه. ونحن لدينا التزام بيئي ويهمنا أن يعيش أولادنا في لبنان، كما أننا لا نحمي أي مصنع ملوث وعبثي، بينما الصناعي الملتزم ولذي يعمل ضمن المنظومة البيئية، اذا تعرض لحادث لا يجب أن نعامله كمجرم".