هي أداة تسمح للمستخدمين بتتبع تقدّم سانتا كلوز أثناء رحلته حول العالم لتقديم الهدايا مرة أخرى هذا العام. تم تشغيل "متعقّب سانتا من ​غوغل​" أو ما يعرف بـ "Google’s Santa Tracker" مباشرة في تمام الساعة الخامسة صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 24 كانون الأول أي في تمام الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت بيروت، حيث كان الرجل الملتحي المفضل لدى الجميع يقفز على عربته الشهيرة لتقديم الهدايا في جميع أنحاء العالم. هذا العام سيكون من الممكن أيضًا تتبّع تقدم سانتا عبر خرائط "غوغل"، من خلال الانتقال إلى "مشاركة الموقع" داخل الخدمة.

وجاء في رسالة على صفحة "Google Tracker" من "غوغل"، أنه " يمكن الآن تأكيد المشاهدات التي تم الإبلاغ عنها عن جسم طائر مجهول بالقرب من ​القطب الشمالي​".. " تلتقط نطاقات الرادار نموذجًا رائعًا مصحوبًا بثمانية لقطات صغيرة، وقد تم رصد ضوء أحمر ساطع في جميع أنحاء الدوامة القطبية، على الأطفال أن يكونوا لطيفين، وليسوا شقيين، ويظلون في السرير حتى إشعار آخر. كن متنبّهاً، قد يحتوي هذا الجسم الغريب حلوى واخبارا جيدة للجميع!"

حتى أن مستخدمي "​أندرويد​" يمتلكون تطبيقًا مخصصًا للوصول إلى جميع ​ميزات​ Santa's" "Village، بما في ذلك "Santa Tracker". وتُعد هذه الأداة جزءًا من تطبيق "Google’s Santa Village" من "غوغل" الذي تم تجديده بمجموعة من الميزات الجديدة. بدأت "سانتا فيليج" لأول مرة في عام 2004، ولا تزال تستهدف الأطفال إلى حد كبير ولكنها مجهزة الآن بسلسلة من الحيل الجديدة التي تضمن جذب انتباه الكبار أيضًا.

يمكن للمستخدمين الحصول على ​صور​ سانتا وهو يقوم بإيصال الهدايا، بالإضافة إلى طرح السؤال الذي يحلم به كل طفل في العالم لـ"مساعد غوغل": "مرحبًا يا غوغل، أين سانتا؟"

سيتمكن أيضًا البالغون والأطفال من استخدام ميزة "Call Santa" المحدّثة، ببساطة كل ما عليك فعله هو أن تقول "Hey Google, Call Santa"، سيتم وضع المستخدم على اتصال مع مشغل، سيتم بعد ذلك توجيه المكالمة مباشرة إلى سانتا. تسمح هذه الميزة أيضًا للأطفال بإنشاء أغنية عن طريق الاتصال بسانتا، وكذلك التعرف على كيفية الاستمتاع بالثقافات المختلفة في ​عيد الميلاد​ كل عام.

                                              Santa Claus