قضت ​محكمة​ على زوجين في ​بريطانيا​ بالسجن لأكثر من 10 سنوات، على خلفية انضمامهما لجماعة محظور نشاطها، وبعد إطلاق اسم غريب على مولودهما، الذي رزقا به مؤخرا.

وحكم على كلا من آدم توماس، البالغ من العمر 22 عاما، وزوجته كلوديا باتاتاس (38 عاما)، بالسجن لمدة 6 سنوات و5 سنوات مجتمعين، في محكمة برمنغهام كراون، بعد أن وجدت هيئة المحلفين أنهما مذنبين، بانضمامهما إلى حركة "النازيين الجدد"، التي تم حظر نشاطها في بريطانيا عام 2016.

وقبل إصدار الحكم، علمت هيئة المحلفين أن توماس وزوجته باتاتاس أطلقا "أدولف" على الاسم الأوسط لطفلهما، كناية بالزعيم النازي ​أدولف هتلر​. كما كشفت المحكمة عن ​صور​ عثر عليها داخل منزلهما، وتبرز الطفل المولود حديثا، وهو يجلس على يد والده يمسك بشعار النازية، وفي صورة أخرى يظهر الأب آدم توماس وهو متنكر في صور أحد أعضاء جماعة "كو كلوكس كلان" المناهضة لأصحاب البشرة السمراء والملونين.

وأشار القاضي الى أن جماعة "النازيين الجدد" التابع لها المتهمان تملك "أهدافا مروعة"، ومنها إسقاط الديمقراطية في البلاد عن طريق ​العنف​ والقتل، وفرض دولة نازية، من شأنها السيطرة على قطاعات كاملة من المجتمع بالعنف والقتل الجماعي.