كشف تقرير حديث أن 128 شخص من أثرياء ​آسيا​ خسروا 137 مليار دولار من ثرواتهم خلال العام الحالي 2018، حيث تعتبر المرة الأولى التي تنخفض فيها ​الثروات​ في المنطقة منذ بدء ​تصنيف​ مؤشر "بلومبيرغ" للمليارديرات في العام 2012.

واعتبر التقرير أن التوترات التجارية والمخاوف من تأثير ذلك على الأسهم أضر ببعض أكبر الثروات في المنطقة، خاصة قطاع التكنولوجيا في ​الصين​، ولم يستثني من ذلك ​الهند​ و​كوريا الجنوبية​، حيث تراجعت الأسهم الآسيوية مرة أخرى يوم الجمعة، مع تراجع المؤشرات في ​اليابان​ والصين واستراليا.

من جانبه اشار الخبير الاقتصادي في مجموعة "يو بي اس" فليب وايت أن ظروف سوق الأسهم الصعبة خلال العام الحالي، اضافة الى عدم اليقين بسبب التوترات التجارية، شكلت تحديا للكثير من الشركات في المنطقة، الا أنه يري أن الظروف لازالت مهيأة لخلق الكثير من الثروات سيما في مجال التكنولوجيا الذي يجذب ​رؤوس الأموال​ الخاصة، والدعم الحكومي.

ولفت التقرير الى أن سبعة من كبار رجال التكنولوجيا في الصين فقدوا 45 مليار دولار خلال العام الحالي. فيما خسر أغنى سبعة أشخاص في كوريا الجنوبية نحو 17 مليار دولار، وفقد أغني 23 شخص في الهند 21 مليار دولار من ثرواتهم.

في ذات الوقت خسر قطب العقارات في ​هونغ كونغ​ لي كا شينج 6 مليارات دولار في العام الحالي، وتراجعت ثروة لي شاو كي الذي يعتبر ثاني أغني شخص في هونغ كونغ 3.3 مليار دولار.