أشار رئيس الهيئات الإقتصادية ال​لبنان​ية ​محمد شقير​ الى أنه بوجود القطاع الخاص لن ينهزم الاقتصاد اللبناني. فهذا القطاع يواجه ويصمد ويطور ويبادر من اجل زيادة تنافسية المؤسسات.

وذلك خلال ملتقى العمل تحت عنوان: "فرص قطاع المعارض والمؤتمرات ودوره في الإقتصاد الوطني وتنشيط سياحة الأعمال"، التي أقيم في مقرّ غرفة بيروت وجبل لبنان، الصنائع بحضور ومشاركة وزير السياحة أفيديس كيدانيان ورئيس إتحاد النقابات السياحية بيار الأشقر.

واكد شقير  على اهمية استعادة دور لبنان الريادي في مجال المعارض والمؤتمرات الدولية وقال ''كلي ثقة بأن لبنان قادر على لعب هذا الدور بسبب موقعه الجغرافي واستقراره الأمني ووجود شركات رائدة''.

وتابع ''نحن كهيئات اقتصادية نقف الى جانب جمعية المعارض لمواكبة المرحلة القادمة وتوفير الإمكانيات كافة من أجل تحقيق الأهداف''.

بدوره قال الأشقر '' نحن مؤمنون بهذا البلد وقدرات الشعب تشجعنا على اسكتمال الطريق'' ولفت إلى أن السائح الخليجي كان ولا يزال العامود الفقري للسياحة في لبنان ولكن بعد التحذير من بعض الدول اجبرنا على القيام بجهود كبيرة من اجل تنويع السياحة.

وتابع ''شهدنا على دخول السائح الغربي وخاصة الاوروبي ولاحظنا ان احد شرائح السياحة هو سياحة المعارض والمؤتمرات مع العلم ان المعارض تهمنا أكثر لأن العارض يقضي فترة اطول فنحن نعاني من مشكلة سياحية تكمن في معدل الإقامة التي وصلت الى 3 ايام بعد ان كانت تتراوح ما بين 10 و15 يوما".