توفي صبي في السادسة عشرة من عمره في ماليزيا بعد تعرضه لصدمة كهربائية بواسطة ​سماعات​ رأس كان يرتديها خلال توصيلها بالكهرباء لشحن بطاريتها. وأعلنت الشرطة رسميا أن سبب الوفاة يتعلق بالصدمات الكهربائية، وفي حين لم يتم الكشف عن الكثير من تفاصيل الحادث، يبدو أن الصبي كان يستخدم سماعات "​بلوتوث​" لاسلكية متصلة بمصدر شحن، ما أدى لإصابته بصاعقة كهربائية ووفاته في النهاية.

وقد عثر على الضحية ميتًا على يد والدته حوالي الساعة 12:45 مساءً، فعندما كانت والدة الصبي تستعد للمغادرة للعمل صباحا، وجدت أنه يرقد على الأرض لكنها اعتقدت أنه نائم، وعند عودتها من العمل بعد الظهر، وجدت أنه لا يزال نائما في نفس الهيئة والحالة، ما أثار الشك لديها، وقد كشف تقرير الشرطة عن عدم وجود علامات أو كدمات في الجسد، ولكن بعض النزيف في الأذن اليسرى.

يذكر أنه في وقت سابق من هذا العام في حزيران، توفي الرئيس التنفيذي لمؤسسة "Cradle Fund" نازرين حسن، بعد أن انفجر إحدى هواتفه أثناء شحنه، حيث أدى الانفجار إلى نشوب حريق على المرتبة في الغرفة وكان التأثير مدمرًا.

وفي الهند، توفيت مراهقة من أوديشا هذا العام في شهر آذار بعد أن انفجر ​هاتف​ "​نوكيا​ 5233" عندما كانت تتحدث إلى شخص ما خلال شحن الهاتف.