أكد مسؤولو شركات صرافة في ​الامارات​ أن السوق شهدت خلال الأسبوعين الماضيين، نشاطاً متزايداً في حركة ​التحويلات المالية​ إلى الخارج، وتبديل العملة من الدرهم وإليه، مرجعين ذلك إلى ​موسم الأعياد​ والإجازة الوطنية مطلع كانون الاول، وحركة تدفق ​السياح​ إلى البلاد.

وأضافوا أن ​الإمارات​ بدأت منذ الأسبوع الماضي، في استقبال السياح لقضاء إجازة نهاية العام الجاري، ما يدعم نشاط تبديل ​العملات​ إلى الدرهم، متوقعين أن يستمر النمو في التحويلات المالية وتبديل العملات خلال المتبقي من أيام كانون الاول الجاري.

وقال المدير العام لشركة "الفردان للصرافة"، أسامة آل رحمة، إن سوق الصرافة تشهد حركة متزايدة خلال كانون الاول الجاري، مشيراً إلى أن حركة التحويلات المالية عبر "الفردان" ازدادت بما يراوح بين 5 و7% منذ بداية الشهر الجاري حتى الآن، كما ارتفعت عمليات تبديل العملات إلى الدرهم أو إلى عملات أخرى بنحو 15%.

وأرجع آل رحمة هذه الزيادة، إلى فترة الإجازات الوطنية مطلع كانون الاول الجاري، التي شهدت نمواً في التحويلات المالية للمقيمين إلى بلدانهم الأم، فضلاً عن بدء فترة إجازات المدارس، التي يرتفع خلالها سفر المقيمين، ما يرفع حركة التحويلات المالية، لافتاً إلى نشاط تغيير العملة أيضاً.