أتاحت شركة "​فيسبوك​" للمستخدمين القدرة على استعراض أبرز الأحداث الخاصة بهم خلال العام من خلال ميزة "year in review"، والتي تأتي في شكل ​فيديو​، يضم أهم ما قام المستخدم بنشره من ​صور​ وتعليقات وغيرها من الأشياء المسلية.

وقالت "فيسبوك":" نصدر اليوم "2018 Year In Review"، والتي تركز على أهم الطرق التي يتصل بها الأشخاص في جميع أنحاء العالم بمجتمعاتهم على "فيسبوك"."

القضايا الهامة:

ولفتت "فيسبوك" الى أن فعالية "اليوم العالمي للمرأة " أو "International Women’s Day"، كان للعام الثاني على التوالي والذي يوافق 8 آذار، هو الحدث الأكثر انتشار ومناقشة بين المستخدمين مقارنة بأي حدث آخر.

أما "March for Our Lives"، فهو الحدث المتعلق بالناجين من ​العنف​ في باركلاند، في ولاية ​فلوريدا​. وهذه المسيرة في 18 شباط، نالت اهتمام أكثر من مليون شخص، حيث قاموا بجمع أكثر من 2.5 مليون دولار من خلال حملة جمع التبرعات على "فيسبوك".

في ما كان حدث "Civic Engagement"، الخاص بال​انتخابات​ الرئاسية البرازيلية في 7 تشرين الأول، وانتخابات منتصف المدة الأميركية في 6 تشرين الثاني، أهم لحظات الحوار حول الانتخابات والانتخابات.

كأس العالم:

توجّه أكثر من 383 مليون مشجع كرة قدم من جميع أنحاء العالم إلى "فيسبوك" للتعبير عن فرحتهم بفرقهم المفضلة من خلال 2.3 مليار منشور وتعليقات وردود فعل ومشاركة، في ما كان فوز ​فرنسا​ في كأس العالم في 15 حزيران والمباراة التي جمعت منتخب إنجلترا في نصف النهائي ضد ​كرواتيا​ في 11 حزيران الماضي من أكثر اللحظات التي تمت مناقشتها خلال هذا العام.

"The Royal Wedding":

حفل الزفاف الملكي، بين الأمير هاري وميغان ماركل في 19 أيار، إذ قام 42 مليون شخص على "فيسبوك" بالحديث عن الاحتفال والعروسين.

وأخيرا لجأ الناس إلى "فيسبوك" لتكريم شخصيات بارزة كان لها تأثير كبير في جميع أنحاء العالم. وتم الاحتفال في 18 حزيران بمرور 100 عام على ولادة ​نيلسون مانديلا​، ودخل ملايين الأشخاص إلى "فيسبوك" للاحتفال بتكريس حياة مانديلا لحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية.

وأوضحت "فيسبوك" أنه بداية من 10 كانون الأول، سيكون بإمكان مستخدمي "فيسبوك" رؤية مقاطع فيديو مخصصة لأبرز الأحداث التي مرت خلال هذا العام في "شريط الأحداث"، إذ يهدف هذا الفيديو إلى عرض لحظات خاصة من عام 2018 شاركتها أو تم وضع علامة عليها، وجمعها في فيديو قصير يمكن تعديله ومشاركته.