أشار وزير ​الأشغال العامة​ والنقل في ​حكومة​ تصريف الأعمال ​يوسف فنيانوس الى أن لبنان لا يفرض أي رسوم على ​الشاحنات​ السورية عند الدخول والخروج من الاراضي اللبنانية، مؤكداً ضرورة تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل بين البلدين بحيث يتم اعفاء الشاحنات اللبنانية العادية والمبردة من الرسوم المفروضة عليها من المراكز الحدودية سواء عند دخولها وخروجها وعبورها من الاراضي السورية.

وذلك خلال اجتماعه مع وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال ​حسين الحاج حسن​، ​الأمين العام​ للمجلس الاعلى ال​لبنان​ي - السوري نصري الخوري، المدير العام للنقل البري والبحري ​عبد الحفيظ القيسي​، ورئيسة مصلحة ​النقل البحري​ الهام خباز. حيث تم بحث إجراءات التعاون والتنسيق ونقل البضائع بين لبنان و​سوريا​ والترانزيت والرسوم المفروضة على ​الشاحنات​ اللبنانية عند دخولها وخروجها وعبورها ​الاراضي السورية​.

ولفت فيانوس الى ضرورة عقد اجتماع ثنائي بين الوزارء المعنين لمناقشة هذه المواضيع ومعالجتها وإزالة المعوقات امام حركة التجارة بين البلدين.

كما تناول فنيانوس مع المدير العام للطيران المدني ​محمد شهاب الدين​ أوضاع المديرية والإجراءات المتخذة في المطار قبل موسم الاعياد.

واستقبل وفداً من نقابة ​المؤسسات السياحية​ البحرية برئاسة النقيب ​جان بيروتي​، الذي قال: "أطلعنا فنيانوس على نتائج ​موسم ​السياحة​​ البحري وسلمنا الوزير ملف المشاكل البيئية على طول ​الشاطئ اللبناني​ وواقع السياحة اللبنانية".