شارك نائب رئيس غرفة بيروت وجبل ​لبنان​ د. نبيل فهد في منتدى الاعمال ​النمسا​وي – اللبناني الذي انعقد في ​فندق فينيسيا​ بحضور رئيس جمهورية النمسا أليكساندر فان دير بيلين، وزير الدولة لمكافحة ​الفساد​ ​نقولا تويني​، رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة النيابية النائب ​نعمة افرام​، ووفد نمساوي رفيع برئاسة نائب رئيس غرفة التجارة النمساوية الفدرالية ريتشارد شينز، و​رجال أعمال​ وأصحاب شركات لبنانيّة ونمساوية في فندق فينيسيا-بيروت.

والقى فهد كلمة اشار فيها الى ان ​الميزان التجاري​ بين لبنان و​الاتحاد الاوروبي​ يميل كثيراً لمصلحة الاخير، موضحاً ان ​العجز التجاري​ تفاقم كثيراً بعد توقيع اتفاق الشراكة مع ​اوروبا​ في العام 2002، مضيفاً ان العجز التجاري مع النمسا كبير لأن لبنان يستورد من هذا البلد ولا يصدر اليه الا القليل.

وأمل فهد في زيادة الصادرات اللبنانية الى اوروبا، وإعادة تنشيط حركة التبادل التجاري مع النمسا، خصوصاً ان لدى لبنان الكثير من القطاعات التي تتمتع بقيمة مضافة عالية ومنها: الازياء والموضة والمجوهرات والبرمجيات والتعليم والصحة، لافتاً الى ان ​قطاع الصناعات الغذائية​ يقدّم جودة استثنائيّة بأسعار مدروسة.

وأطلع فهد الوفد على الفرص الاستثمارية في لبنان، خصوصاً المشاريع التي تضمنها مؤتمر سيدر، مشيرا الى وجود امكانية لدخول الشركات النمساوية في هذه الاستثمارات لا سيما ​مشاريع الطاقة​ المتجددة وخدمات قطاع البترول.