اقام "​فرنسبنك​" وبالتعاون مع "فيتاس" حفل توزيع هبات بقيمة 10 الاف دولار، وهي دفعات جزئية مسبقة لتسديد قسم من ​قروض​ للمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، والتي تم اختيارها حسب معايير ادائها واستدامتها ونموها ومردودها على مختلف الاصعدة .

وحضر الحفل مدير عام "فرنسبنك" نبيل القصّار ومدير عام "فيتاس" زياد الحلبي واعلاميون وصحافيون، وفي المناسبة اضاء القصّار في كلمته على اهمية الشراكة بين مجموعة "فرنسبنك" و"فيتاس" التي تعود الى العام 2007 موضحا انها ساهمت بفعالية وريادة في دعم فئات محدودي الدخل وتعزيز الانماء المتوازن .

واكد القصّار على ان تحقيق ​التنمية المستدامة​ هي احدى الركائز الاساسية التي يبني عليها "فرنسبنك" قيمه وثقافته، واضاف ان البنك حريص دائما على القيام بمبادرات استباقية لتحقيق الهدف الثامن من اهداف ​الامم المتحدة​ السبعة عشر وهو العمل اللائق ونمو الاقتصاد ، وهذا الهدف له تأثير ايجابي لتمكين الافراد وذوي الدخل المحدود .

من جهته اعتبر الحلبي ان تجربة "فيتاس" في تعاونها الاستراتيجي مع "فرنسبنك" تدمج الاقتصاد بالمجتمع وتعطي معنى اجتماعي للعمل المصرفي .

مضيفا ان القروض الصغيرة تساهم باستقرار مستدام للاسر والافراد والمؤسسات وتخفف من الهجرة الداخلية وتحفز المباردة الخاصة وتسهم في تنمية الاقتصاد المحلي .