أشار تقرير حديث إلى أن ​مبيعات التجزئة​ في ​دول الخليج​ ستنمو بأكثر من 24 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، وبنسبة 9% في ​الكويت​ على وجه الخصوص.

وأشارت آخر الأرقام الصادرة عن شركة "يورومونيتر" المتخصصة بالأبحاث السوقية الدولية أن الكويت وعمان والسعودية والإمارات تستعد وبقوة للاستفادة من نمو الشهية الاستهلاكية المدفوعة بالأجواء الجميلة والزيادة السكانية والنمو المطرد في القطاع السياحي ودخل الأفراد.

وتم الإعلان عن الأرقام الجديدة قبيل انعقاد قمة التجزئة، التي تقام في فندق "أتلانتس نخلة" دبي، أبرز فعاليات التجزئة في المنطقة وتحظى بمشاركة حشد من ألمع المتحدثين والمتخصصين في القطاع.

وفي الوقت الحالي، تقدر صناعة التجزئة في الكويت بحوالي 14.2 مليار دولار مع توقعات بنموها لتصل إلى 15.4 مليار دولار بحلول 2023. وستواصل مبيعات المحال التجارية سيطرتها على القطاع بعائدات تصل إلى حوالي 14.1 مليار دولار من السوق الكلي للكويت.

ومع ذلك، تشير التوقعات إلى نمو البيع (الخارج عن نطاق المتجر)، والذي يتضمن التسوق الالكتروني والبيع المباشر والتسوق عبر الهواتف والتواصل الاجتماعي والتسوق المنزلي، بنسبة تصل إلى 48% خلال الفترة من 2018 الى 2023.