أصدرت المحاكم ​الهند​ية واحدا من أغرب الأحكام، وذلك خلال منع المستخدمين من زيارة آلاف المواقع الإلكترونية. وتم حظر 12564 موقعا إلكترونيا في الهند، وجاءت هذه الخطوة لمنع المستخدمين من تداول النسخة المسربة من فيلم "2.0 MOVIE" الهندي الجديد.

ويعد هذا الفيلم هو الأكثر تكلفة على الإطلاق في عالم بوليوود، وقد تم إصداره مؤخرا وسط موجة من الدعاية، إلا أن الشركة المنتجة له تخشى أن يقوم الناس بتداوله على ​الإنترنت​ وتسريبه والحصول عليه مجاناً بدلاً من الدفع في دور السينما.

لكن بالرغم من هذا الحظر واسع النطاق، فهناك بعض الاعتقادات التي تشير إلى أن الفيلم يتم بالفعل تداوله عبر الإنترنت ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال المواقع، وهو الأمر الذي من شأنه أن يجبر 37 شركة إنترنت على حظر جميع مستخدميها من الوصول إلى تلك المواقع، للحفاظ على حماية الفيلم تنفيذا لحكم المحكمة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تقوم فيه الهند بقمع ​مواقع الإنترنت​ التي يستطيع المواطنون الوصول إليها بشكل عام، إذ كانت البلاد تشن حملات مكثفة على ​المواقع الاباحية​ وغيرها، نتيجة تعرضها لانتقادات واسعة، ويُعتقد أن الطلب الاستباقي، الذي تم تقديمه قبل إصدار الفيلم هو واحد من أكثر الطلبات التي تم منحها على الإطلاق.