أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في ​دبي​، أن عدد السياح  القادمين للإمارة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2018، قد بلغوا 11.58 مليون سائح.

ووفقا لتقرير الصادر عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، فقد حققت الفنادق والشقق الفندقية نسبة إشغال بلغت 75%. 

وتصدرت كل من الهند والسعودية والمملكة المتحدة، قائمة الدول الأكثر زيارةً لدبي. 

واستمرت كل من روسيا والصين وألمانيا بتسجيل معدّلات نمو ملحوظة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، وذلك مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017، حيث سجّلت روسيا نسبة نمو بلغت 60% عبر 460 ألف زائر تم استقبالهم في دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وجاءت هذه الزيادة مدعومة بنمو في القدرة الاستيعابية لشركات الطيران وصل إلى 19% للرحلات المباشرة، إلى جانب مزايا منح تأشيرات الدخول عبر منافذ الدولة لرعايا كل من الصين وروسيا التي بدأت منذ عامين. 

ولقد استفادت الصين من هذه الإجراءات الميسرة الخاصة بالتأشيرات والتي عزّزتها استراتيجية دبي لاستقبال الزوّار الصينيين، ما ساهم في تعزيز النمو واستمرار الصين في احتلالها للمركز الرابع ضمن قائمة الأسواق الرئيسية بنسبة نمو بلغت 12% عبر 641 ألف زائر مقارنة مع 573 ألف زائر في الفترة ذاتها من عام 2017. 

كما سجّل الزوّار من ألمانيا نمواً أكبر وبنسبة 15% خلال الفترة من كانون الثاني حتى أيلول 2018 ليرتفع العدد من 338 ألف زائر إلى 388 ألفاً، لتحتل بذلك المركز الثامن ضمن أبرز الأسواق الرئيسية العشرة لدبي.