x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

"OpenSignal": إنترنت المحمول أسرع من الـ"واي فاي" في 33 دولة

الخميس 06 كانون الأول 2018   10:38تكنولوجيا واتصالات
"OpenSignal": إنترنت المحمول أسرع من الـ"واي فاي" في 33 دولة

أجرت مؤسسة "OpenSignal" دراسة تبين أن بيانات المحمول أسرع في المتوسط من ​إنترنت​ الـ"واي فاي" في 33 دولة. ويضم ذلك العديد من الدول الأفريقية والأوروبية و​أميركا اللاتينية​ والشرق أوسطية، بل ربما تكون الاختلافات عملاقة بشكل كبير فى بعض الأوقات، فقد يكون لديك فارق 10 ميغابايتفي الثانية أو أكثر في أماكن مثل ​أستراليا​ و​سلطنة عمان​ وجمهورية التشيك، في حين أن الفارق قد يكون أقل في دول مثل ​النمسا​ و​إيران​ وجنوب أفريقيا.

 

كذلك فهناك العديد من البلدان التي تتميز فيها ​الشبكات​ الخلوية واتصال "واي فاي" بالقدرة ​التنافسية​ المتقاربة، وليس من المستغرب أن تكون خدمة الـ"واي فاي" تتمتع بميزات واضحة في بعض البلدان حيث يكون النطاق العريض المنزلي سريعًا نسبيًا، مثل هونغ كونغ وسنغافورة و​كوريا الجنوبية​ والولايات المتحدة، ومع ذلك، توفر تقنية "LTE" ميزة متسقة لسرعة التنزيل في بعض المناطق مثل لبنان.

 

وقادت النتائج "OpenSignal" إلى اقتراح أن المستخدمين وصانعي الأجهزة على حد سواء يحتاجون إلى إعادة التفكير في افتراض أن الـ"واي فاي" عادةً أفضل، ففي حين أن هذا قد يكون صحيحًا عندما كانت ​الهواتف الذكية​ صغيرة، إلا أن ذلك لم يعد صحيحًا في عصر "LTE"ـ إذ واجهت "WiFi" مشاكلها الخاصة، مثل الشبكات المزدحمة.

أخبار لم تقرأها