ذكر خبراء اقتصاد إن ​فرنسا​ و​مصر​ تستهدفان مضاعفة ​التبادل التجاري​ و​الاستثمارات​ بينهما، وإن أول خطوة لتحقيق ذلك حضور 30 شركة من كبرى ​الشركات الفرنسية​ للتعرف على ​فرص الاستثمار​ في مصر.  

وفي هذا الاطار، لفت مدير معهد التخطيط القومي المصري الأسبق د. محمود عبد الحي في تصريح صحافي إن ​التعاون الاقتصادي​ والتبادل التجاري بين مصر وفرنسا سيتضاعف وسينطلق إلى آفاق جديدة، ليليق بمكانة البلدين في العالم خلال سنوات قليلة.

وأضاف عبد الحي أن أول خطوة لتحقيق ذلك مشاركة 30 شركة من كبرى الشركات الفرنسية في اجتماع مجلس الأعمال المصري الفرنسي للتعرف على فرص الاستثمار الجديدة في مصر.

إلى ذلك، قال الباحث الاقتصادي في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية حسين سليمان إن فرنسا تأتي في المرتبة الثالثة لمصر بعد ​بريطانيا​ و​ألمانيا​ في التبادل التجاري أوروبيا، وإن علاقاتها الاقتصادية مع مصر يجب أن تكون أفضل.

وأضاف سليمان أن حلول فرنسا في المرتبة الثالثة بعد بريطانيا وألمانيا سببه الرئيسي المنافسة الأوروبية - الأوروبية، حيث إن ​الشركات البريطانية​ والألمانية تقوم بالاستحواذ على فرص التصدير والاستثمار في مصر.