حيّا وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الاعمال ​رائد خوري​ "​غرفة التجارة​ ال​لبنان​ية​ الكندية، واود ان اوجه رسالة لكم اتناول فيها موضوعين اساسيين. بالنسبة لنا في لبنان، ​كندا​ بلد مهم جداً، فهو يحتضن عدد كبير من الجالية اللبنانية".

وأوضح خوري، في مداخلة له عبر السكايب خلال تكريم ​غرفة التجارة والصناعة​ الكندية ال​لبنان​ية في عشائها السنوي الواحد والعشرين شخصيات لبنانية وكندية في ​مونتريال​، أنه "انتم شريان اساسي كمغتربين لبنانيين، فمؤتمر cedre يؤمن 12 مليار ​دولار​ للاستثمار في ​البنى التحتية​ على مدار ثماني سنوات ما يعني فوق المليار و300 مليون دولار ب​السنة​ وهو سيكون بالتوازي مع ​القطاع الخاص​ اي بما معناه ان مشاريع في البنى التحتية ستكون ممولة من القطاع الخاص ومن ​ديون​ فوائدها منخفضة، ومن ​المجتمع الدولي​، لذا، وكرجال اعمال لبنانيين تعيشون في كندا، اشجعكم للاطلاع على الملفات بأكملها في الاشهر المقبلة لان ​فرص الاستثمار​ ستكون مجدية مادياً ومعنوياً".

وأكد أنه "في ​الحكومة​ السابقة اقرينا مبدأ خطة اقتصادية للبنان ليكون للدولة اللبنانية توجه واضح لكل قطاعات الاستثمار وليستطيع اللبناني و​الدولة اللبنانية​ الاستثمار وبالتالي خلق فرص عمل جديدة، وقد وافقت الحكومة على الخطة المذكورة. اليوم استطعنا تنفيذ الموضوع بالاستعانة مع شركة ماكينزي العالمية الاستشارية وسيكون هناك تقديم للتفاصيل لكل قطاعات الدولة وسنعتمدها حتى تستطيعون انتم كرجال اعمال ومستثمرين توظيف اموالكم مع معرفة المخاطر التي ستواجهكم".

ولفت الى أن "التجارة بين البلدين ستنشط بالمفاعيل التي تحدثت عنها، اما الخطة الاقتصادية و​الاستثمارات​ فان ​وزارة الاقتصاد​ حاضرة لترعى أي مبادرة منكم".