اطلق مشروع إنشاء محطة تكرير للمياه المبتذلة في تمنين التحتا، خلال لقاء دعا إليه تكتل نواب بعلبك - الهرمل وإتحاد بلديات غربي بعلبك في حسينية بلدة تمنين التحتا.

وحضر اللقاء ممثلون عن مجلس الإنماء والإعمار، دار الهندسة، شركة "LEMACO"، شركة "SUBAL GROUP"، شركة "GREEN LINE"، وحشد من رؤساء بلديات المنطقة ومخاتيرها وفعالياتها السياسية والإجتماعية والعلمية.

وخلال اللقاء اكد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال غازي زعيتر أن "أهل المنطقة يستحقون منا أكثر بكثير مما نقدم".

وأشار إلى "المواقف التي أطلقها رئيس مجلس النواب نبيه بري بما يخص إعطاء البقاع أهمية قصوى، خصوصا لجهة العملية التنموية فيه"، وإعتبر أن "هذه العملية يجب أن يشارك فيها كل النواب".

ثم تحدث وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال ​حسين الحاج حسن​ فقال: "نلتقي اليوم لإطلاق مشروع المحطة الأساسية في معالجة الصرف الصحي في تمنين التحتا (1)، وتكاليف هذا المشروع منها جزء من القرض الذي حصلنا عليه من الصندوق العربي للتنمية الإجتماعية، تصرف على إستكمال خطوط الصرف الصحي وإنشاء محطة التكرير".

وأشار الحاج حسن الى أن "المحطة سيبدأ العمل فيها خلال أيام والتأخير الذي طرأ على ذلك بسبب مشاكل متعلقة بالإستملاكات التي أخرت العمل فيها ما يقارب السنة"، وأعلن أن "أموال الإستملاكات مودعة في صندوق مجلس الإنماء والإعمار لصرفه"، وشدد على "إستمرار الإجتماعات واللقاءات والتنسيق مع مجلس الإنماء والإعمار والشركات المنفذة والشركات الإستشارية ليأتي التنفيذ وفق دفتر الشروط".

وإعتبر أن "مشكلة الليطاني مشكلة وطنية يجب معالجتها بشكل جذري كما يجري العمل على معالجة مياه اليمونة من خلال إستكمال كل خطوط الصرف الصحي وتطوير محطة إيعات للصرف الصحي الموجودة حاليا".