إلتقة وزير السياحة اواديس كيدانيان في مكتبه في الوزارة، وفدا صينيا في مكاتب السفر والسياحة ومنظمي الرحلات، يرافقه الملحقة التجارية في السفارة ​الصين​ية لي جينغ ورئيس مكتب السفر والسياحة "كونكورد" محمد فقيه، في حضور رئيس شركة "Lebanon visit" نديم جورج فريحة.

وابدى الوفد الصيني سروره لوجوده في ​لبنان​ والاطلاع على الاماكن السياحية فيه.

واثر الاجتماع، قال كيدانيان: "اجتمعت مع مجموعة من منظمي الرحلات ومكاتب السفر في الصين، برفقة رئيس مكتب السفر والسياحة "كونكورد" محمد فقيه، وهي اول خطوة عملية على صعيد السوق الصينية. وقد ابلغنا المجموعة، في حضور الملحقة التجارية الصينية، باننا سنتخذ خطوات سريعة نحو الصين من اجل ايجاد عمل مدروس ومبرمج لتسويق لبنان في الصين ضمن مدن صينية معينة لان الصين بلد كبير بمساحته وسكانه، من خلال المشاركة في معارض في الصين او من خلال دعوات لاستقبال عدد من منظمي الرحلات ومكاتب السفر والسياحة".

وتابع: "الفكرة الاساسية التي اسفرت عن هذه الزيارة، ان المجموعة الصينية غيرت نظرتها من لبنان بحيث لم تكن ملمة بالاوضاع او لديها معرفة سطحية، وثمة تخوف وهاجس من الوضع الامني. ولكن بعد الزيارة، تغيرت النظرة وبات الوفد مقتنعا بالسوق اللبنانية ولم يعد لديه اي داع للتخوف من الوضع الامني. فالقطاع السياحي وخصوصا القطاع الفندقي والمطاعم هو من اعلى المستويات ويمكن ان يقدموا اكتفاء ذاتيا للسائح الصيني".

وختم: "السوق الصينية هي سوق واعدة وبحاجة الى وقت لتتفاعل مع السوق اللبنانية، وان شاء الله تشكل الحكومة في وقت قريب، ويأتي اي وزير للسياحة يهتم بموضوعين مهمين بالاضافة الى السوق الخليجية الذي هو بحاجة الى لمسات سياسية، والسوق الاوروبية الذي ينمو بشكل مستمر. سوقان الاول روسي والثاني صيني، وسنطلب المساعدة من سفراء الدول في لبنان ومن سفرائنا في هذه الدول لاستقبال مثل هؤلاء السياح".