عرض وفد من هيئة مكتب قطاع الأطباء المركزي في ​تجمع الأطباء​ في ​​لبنان​​، برئاسة غسان جعفر، مع نقيب أطباء لبنان ​ريمون الصايغ​، خلال اللقاء في "بيت الطبيب"، المطالب المزمنة للأطباء وفي مقدمها، رفع المعاش التقاعدي الشهري للطبيب الى مبلغ أقله الف دولار أسوة بأطباء الشمال نظرا الى توافر مصادر مالية متعددة ترفد صندوق التقاعد، ومن بينها عائدات الوصفة الطبية الموحدة واعطاء كامل المعاش التقاعدي لأرملة الطبيب بحسب الماد 20 من قانون التقاع والاتصال بالكتل البرلمانية، لاصدار تعديل على القانون الحالي للضمان الاجتماعي بحيث يلحظ ضمان الطبيب وعائلته بعد تقاعده مدى الحياة).

وكشف الصايغ عن مشروع لزيادة الراتب التقاعدي الشهري الى مبلغ قدره مليون و300 ألف ليرة. أما في ما يتعلق بضمان الطبيب بعد تقاعده، فقد أكد اعداد مسودة مشروع بالتوافق مع المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ​محمد كركي​ بحيث سيعمل على اقراره من خلال التواصل مع كتل البرلمان واعضاء ​الحكومة​.

وأوضح التجمع أن الصايغ أكد تأييده التام لهذه المطالب، والعمل على تحقيقها، بدعم من كامل الجسم الطبي". و أبدى "استعداده الدائم ، للتعاون مع التجمع والقوى و المجموعات النقابية الطبية كافة.