تراجعت أسهم الموردين الرئيسيين لشركة "​آبل​" الاميركية خلال ​التعاملات الآسيوية​ اليوم، بسبب قلق المستثمرين من أن أحد أهم خطوط الإنتاج في قطاع التكنولوجيا يشهد ضعف الطلب.

جاء ذلك بعدما تراجع سهم "آبل" أمس في ​نيويورك​ بنسبة 5%، في ظل مخاوف من أن الطلب على "آيفون" قد بلغ ذروته، بعدما قلص اثنين من الموردين توقعاتهما.

وفي هذا الشأن، خفّضت شركة "جابان ديسبلاي" اليابانية المصنعة لشاشات "إل سي دي" التي تستخدم في جوال "آيفون XR"، توقعاتها لنمو المبيعات وهوامش الربح التشغيلي مشيرة إلى تذبذب طلب العملاء، وأغلق السهم تداولات اليوم منخفضًا 8.5%، بعدما تراجع أثناء الجلسة بحوالي 11% إلى أدنى مستوياته منذ الطرح في عام 2014.

كما وتراجع سهم شركة "لومنتم هولدينغز" المصنعة للأجزاء التي تستخدم في جوالات "آيفون" للتعرف على الوجه، في التعاملات الأميركية أمس 33% بعدما قلصت رؤيتها للربع المالي الثاني، مع طلب واحد من أكبر عملائها تقليل الشحنات بصورة كبيرة.

الى ذلك، تراجع سهم الشركة "LG Innotek" الكورية الجنوبية التي تحصل على نصف إيراداتها تقريبًا من صانعة "آيفون"، بأكثر من 5%، إلى جانب شركة "مينباي ميتسومي" اليابانية التي انخفض سهمها بنسبة 7.2%، و"ألبس إليكتريك" 8.9%، والتايوانية "كاتشر تكنولوجي" 5.1%.