هناك آلاف المطاعم والأماكن التي تقدم خدمات "واي فاي" مجانية، حتى أن في بعض الشوارع في مدن حول العالم، يمكنك الاستفادة من ​الإنترنت​ مجانا عبر أكشاك مخصص، ولكن هناك بعض الأماكن التي تقدم خدمات "واي فاي" مجانية قد لم تخطر على بالك من قبل. وفي ما يلي نسلط الضوء على أبرزها:

محطة ​الفضاء​ الدولية

لدى محطة الفضاء التابعة لـ"ناسا" اتصال إنترنت لاسلكي يعمل من خلال نوعين مختلفين من وصلات الاتصالات "S-band" و"Ku-band". ويستخدم النطاق "S" في القياس عن بُعد للمركبات والصوت، في حين يتم إرسال البيانات والفيديو عبر النطاق "Ku". وفي كانون الثاني 2010، أصبح رائد الفضاء "TJ Creamer" أول شخص يغرد على "تويتر" من محطة الفضاء.

منحدرات موهير في ​أيرلندا

لتعزيز تجربة الزوار في واحدة من أكثر مناطق الطبيعية الجذابة في أيرلندا، تم تركيب خدمة الـ"واي فاي" المجانية في جميع أنحاء المنحدرات، ويمكن للأشخاص الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمنحدرات ومشاركتها على الفور مع الأصدقاء والعائلة.

قمة ​جبل إيفريست

أصبح أعلى جبل في العالم مفعماً بالإنترنت في عام 2010 عندما قامت شركة "Ncell Nepalese Telecommunications Company" بتوفير اتصال "3G" في المعسكر الأساسي على قمة الجبل، وهناك أماكن مخصصة لخدمة الـ"واي فاي" على طول مراحل التسلق.

القمر

في عام 2014 تمكن العلماء في "معهد ​ماساتشوستس للتكنولوجيا​" والإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا" من إرسال إشارة "واي فاي" إلى القمر بمساعدة أشعة الليزر القوية، ونجح الفريق في نقل البيانات بمعدل 19.44 ميغابايت في الثانية.

القطب الشمالي

في عام 2005 أقام موظفان من "​إنتل​" نقطة اتصال "واي فاي" بالقرب من معسكر بارنيو الجليدي، على بعد حوالي 80 كيلومتر من القطب الشمالي.