طور الباحثون من جامعتي "أحمد آباد" و"Lalbhai Dalpatbhai College of Engineering" في الهند، أداة بحث جديدة يمكن أن تجعل عمليات البحث ومسح لقطات ​كاميرات المراقبة​ للعثور على المجرمين أمرا سهلاً.

وتستخدم الأداة الذكاء الاصطناعي (AI) لمطابقة الأهداف تلقائيًا في لقطات ال​فيديو​، وهذا يعني قدرتها على العثور يومًا ما على مشتبه به بمجرد البحث عن كلمات مثل "معطف قصير أو أخضر" أو "رجل طويل القامة". وبالاقتران مع تقارير الشهود العيان، فإن هذه الأداة ستسرع الوقت الذي يستغرقه انتقاء المجرمين في اللقطات الأمنية، وهي مهمة شاقة تتطلب عادة من الشرطة القيام بها يدويا خلال ساعات من الفيديو.

ويمكن للأداة تعلم الأنماط في الصور والفيديو أو غيرها من البيانات عن طريق تحليل مئات أو آلاف من الأمثلة، كما قام الفريق بتدريب الذكاء الاصطناعي باستخدام 110 مقطع فيديو لأشخاص من إطلاق النار من مسافات وزوايا مختلفة.

وعند إعطاء الذكاء الاصطناعي مقطع فيديو جديد ووصف الهدف، يقوم الفريق أولاً بحساب ارتفاع الأشخاص في كل إطار، وإذا كان العديد من الأشخاص على نفس الارتفاع، فيمكنه العثور عليهم باستخدام جنسهم ولون ملابسهم، وفي نهاية المطاف يختار أقرب تطابق للوصف.