لفت ​رئيس الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الاسمر​ الى ضرورة التزام شركات الـ "اوف شور"، الخضوع لصندوق ​الضمان الاجتماعي​ بما فيه تسجيل الاجانب العاملين فيها بواسطة إجازات عمل، وذلك لنؤمن لهم الحماية الصحية على الاقل، مضيفاً ان الرسم المقطوع الذي تدفعه هذه الشركات يجب ان يكون أعلى ممّا هو عليه راهناً، وذلك نظرا للارباح التي تجنيها.

ودعا الأسمر ​وزارة العمل​ الى تشديد الرقابة على التوظيفات في هذا النوع من الشركات، لافتاً الى ان ​مصرف ​لبنان​​ يقوم بدوره في مراقبة حركة الاموال المنقولة لهذه الشركات. كما دعا ​وزارة المالية​ الى تشديد الغرامات التي تستوجب، لتأخيرها دفع الاموال او تهربها من الدفع...كما على ​وزارة العدل​ ان تراقب البيانات المالية لهذه الشركات".

ورأى الأسمر، في حديث تلفزيوني، انه "من المفترض ان يكون للعامل اللبناني حيزا اكبر للعمل في شركات الاوف شور، وبخاصة ان ​البطالة​ في لبنان تصل الى 40% وبات هناك 30% من ​الشعب اللبناني​ تحت خط ​الفقر"​، لافتاً الى ان عدد الاجانب الذين يعملون بطريقة غير شرعية كبير جدا في هذه الشركات.

واعتبر انه يجب ان يكون هناك رأي لوزارة العمل وللمجلس الاقتصادي الاجتماعي في المشاريع المقرّرة في ​مؤتمر سيدر​، آملا في ان تعطي هذه المشاربع نتائج ايجابية على ​الاقتصاد اللبناني​.