ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأميركية في 22 تشرين الاول الجاري، حيث حصلت على دفعة من الأسهم في ​الصين​ ارتفعت إلى أكبر مكسب لها في يوم واحد منذ ما يقارب ثلاث سنوات. الى ذلك، زادت شركة "​فيسبوك​" من جهودها الرامية إلى الاستحواذ على شركة كبيرة للأمن السيبراني خاصة بعد ازمة الخرق الالكتروني الذي اثرت على 30 مليون مشترك. كما ان شركة "​فيات​ ​كرايسلر​" باعت وحدة صناعة قطع غيار ​السيارات​ لديها مقابل 7.1 مليار دولار.

أسهم ​الولايات المتحدة​ ترتفع بدعم من ​الاسهم​ الصينية

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأميركية في 22 تشرين الاول الجاري حيث حصلت على دعم من ​الأسهم الصينية​. كما ارتفعت إلى أكبر مكسب لها في يوم واحد خلال ثلاث سنوات بعد تعهدات ​الحكومة الاميركية​ حول الضرائب و​السيولة​. وارتفعت العقود المرتبطة بمؤشر "داو جونز" الصناعي 124 نقطة ، كما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر "S & P 500" إلى 13.25 نقطة ، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر "​ناسداك​" 64.75 نقطة.

الى ذلك، قال ​بنك الشعب الصيني​ ان تخفيضات الضرائب التي طرحها قادة ​الحكومة الصينية​ في بكين في مطلع الاسبوع قد تساوي ما يصل الى 1% من الناتج المحلي الإجمالي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم ، أو 1.2 تريليون دولار ، وهو تحرك يأمل المسؤولون أن يساعد على إشعال النمو في ​الأسواق المالية​ الثابتة لأنها تتصارع مع الجهود للحد من الإقراض الخطير والوصول إلى تسوية في الحرب التجارية الجارية مع الولايات المتحدة الاميركية. وساعد هذا التعهد ​مؤشر شنغهاي​ المركب على تحقيق مكاسب بنسبة 4.09% ، وهو أفضل ارتفاع له منذ العام 2015.

"هاسبرو" و"​هاليبرتون​" تسلط الضوء على تقويم أرباحهما

أفادت شركة "هاليبرتون" عن أرباحها الربع الثالث من العام الحلي بنسبة 50 سنتاً للسهم ، متجاوزة التوقعات بمقدار 1 سنت. وبلغت ال​إيرادات​ في هذا الربع 6.17 مليار دولار وتجاوزت التوقعات التي بلغت 6.1 مليار دولار، فيما ارتفع السهم بنسبة 2% في تعاملات ما قبل البيع.

أما شركة "هاسبرو" فقامت بتحويل أرباحها في الربع الثالث التي جاءت دون توقعات المحللين ، وتراجعت أسهم الشركة بنسبة 4.5% في تعاملات ما قبل البيع. وقالت الشركة أيضا إنها ستسجل رسوم إعادة هيكلة في الربع الأخير من 50 إلى 60 مليون دولار كما هبط السهم بنسبة 7.7%.

بدورها، أعلنت شركة "كيمبرلي-كلارك كورب" عن أرباح وعائدات للربع الثالث من العام التي تفوقت على توقعات "وول ستريت". كما عينت الشركة، مالكة العلامات التجارية الشهيرة مثل "Kleenex" و "Huggies" ​مايكل​ هسو في منصب الرئيس التنفيذي لها. وقد شغل منصب رئيس ومدير التشغيل منذ 1 كانون الثاني 2017 فيما ارتفعت الأسهم بنسبة 3%.

كما تضمنت الرزنامة الاقتصادية في الولايات المتحدة في 22 تشرين الاول الجاري مؤشر النشاط الوطني لبنك الاحتياطي الفدرالي في ​شيكاغو​ لشهر ايلول في الساعة 8:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي.

"فيسبوك" تبحث في شراء شركة امن سيبيراني

افادت صحيفة "ذا إنفورميشن" نقلاً عن أربعة أشخاص مطلعين ان شركة "فيسبوك" زادت من جهودها ومفاوضاتها للاستحواذ على شركة كبيرة متخصصة في الأمن السيبراني.

وتفاوضت الشركة مع عدة شركات أمنية بشأن عملية الاستحواذ ، على حد قول اثنين من المطلعين على الامر، بالرغم من أن أيا منهما لم يحدد الشركات لأن المناقشات لا تزال جارية. وقال أحد الأشخاص إن الصفقة يمكن أن تتم بحلول نهاية العام الجاري.

واضافت صحيفة "ذا إنفورميشن": "في أعقاب الخرق الأمني الشهير الذي أثّر على 30 مليون مستخدم مؤخراً، يمكن أن تخدم حملة "​فيس بوك​" لشراء شركة أمن إلكترونية هدفًا مزدوجًا من اجل تعزيز موهبتها في هذا المجال وان تحقق فوزاً كبيراً في العلاقات العامة."

كما شكلت "فيسبوك" فريقًا من الأشخاص داخل قسم تطوير الشركات التابع لها للبحث عن شركات الأمن السيبراني التي قد تكون راغبة في الحصول عليها. ورفض متحدث باسم "فيسبوك" التعليق على المعلومات المتداولة.

"فيات كرايسلر" تبيع وحدة قطع غيار السيارات مقابل 7.1 مليار دولار

باعت شركة "فيات كرايسلر" للسيارات وحدة قطع غيار السيارات "Magneti Marelli" إلى شركة "Calsonic Kansei Corp" في صفقة قيمتها 6.2 مليار يورو (7.1 مليار دولار). تجدر الاشارة الى ان شركة "كالسونيك كانسي" مملوكة من شركة "KKR & Co" للأسهم الخاصة.

وفي بيان لها، قالت "فيات كرايسلر" إن عملية البيع ستخلق سابع أكبر شركة لصناعة قطع غيار السيارات في العالم وسيكون لديها إيرادات قدرها 15.2 مليار يورو.

ريتشارد بارسونز يستقيل من لجنة "سي بي اس"

اشارت شركة "سي.بي.اس كورب" الى ان الرئيس المؤقت للشركة الإعلامية ريتشارد بارسونز استقال من المجلس بسبب المرض.

وقالت الشركة إن شتراوس زيلنيك الذي يشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة "​تاكي​ تو" للبرامج التفاعلية سيعمل كرئيس مؤقت.

وقال بارسونز في بيان صحفي "سبب رحيلي يتعلق بحالة صحتي وكما يعلم بعضكم ، عندما وافقت على الانضمام إلى المجلس وخدمته كرئيس مؤقت ، كنت أتناول بالفعل تحديًا صحيًا خطيرًا وهو ورم نقوي متعدد، لكنني شعرت أن الوضع يمكن التحكم فيه".

واضاف "للأسف ، حصلت مضاعفات غير متوقعة خلقت تحديات جديدة إضافية ، وقد نصح أطباء بلادي بأن تقليص التزاماتي الحالية أمر ضروري لاستعادتي الشاملة، وأنا أثق في مجلس إدارة CBS المتميز ، الذي يقوده الآن شتراوس زلينيك ، بالإضافة إلى فريق الإدارة القوي التابع لشركة CBS بقيادة جو إيانيللو ، سوف تستمر في توجيه هذه الشركة بنجاح في مستقبل مشرق للغاية".