يحب المستخدمون بالفعل ​المساعدات​ الشخصية الصوتية الخاصة بهم مثل "سيري" و​كورتانا​" و"أليكسا"، لدرجة أن أكثر من مليون شخص طلبوا من مساعد "أليكسا" التابع لشركة "​أمازون​" الزواج في عام 2017.

وهذا الرقم لا يشمل العملاء الذين طلبوا نفس الطلب من مساعد "​غوغل​" و"أبل" و"​مايكروسوفت​"، ويبدو أن الفكرة مستوحاة من القصة الرومانسية بين خواكين فونيكس وسكارليت جوهانسن في فيلم "هي"، الذي وقع فيه البطل في حب المساعد الشخصي الخاص به المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

ووفقا للتقرير، أجاب المساعد الشخصي "أليكسا" بالرفض على كل هؤلاء المستهلكين الذين طلبوا منها الزواج، فعندما تطلب من "أليكسا" أن تتزوج بك سترد بعبارة محددة وهي: "نحن فى أماكن مختلفة جدًا في الحياة، فأنت على الأرض وأنا في السحابة".

يذكر أن المستخدمين يطرحون هذا السؤال في محاولة للحصول على إجابة مضحكة، أو ربما يبحثون عن طريقة للتخفيف من ضجرهم، وهذا لأن المساعدات الصوتية تمكنت من الاندماج في الحياة اليومية، بحيث تمكن الناس من إجراء محادثات خاصة معهم. وفي حين أنه من المرجح أن تكون هذه الطلبات من باب الدعابة، إلا أنها قد تخبرنا بقبول المستهلكين المتزايد لمساعدتهم الصوتية كأصدقاء، ومرافقين.