كشف موقع "ديلي ميل" البريطاني عن تقرير يحذر من الطرق التي يعتمد عليها ​القراصنة​ لسرقة ​السيارات​ الحديثة، التي لا يتم فتحها وتشغيلها بواسطة مفتاح تقليدي، بل تعمل بـ"ريموت كنترول" يتم التحكم به عن بعد.

ووفقا للأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية في ​بريطانيا​، كانت هناك زيادة بنسبة 19% في جرائم السيارات وزيادة بنسبة 29% في الجرائم المتعلقة بتدخل السيارات منذ عام 2014.

وأوضح موقع مقارنة الأسعار "MoneySupermarket" عددا من الطرق التي يمكن للهاكرز استغلالها لسرقة واختراق السيارات، والتي لم تكن معروفة لغالبية الجمهور. وتعد أول طريقة يستعين بها الهاكرز لسرقة السيارات هي تعزيز الإشارة من مفاتيح السيارة حتى عندما يكونوا على مسافة بعيدة من السيارة، مع تقليد الإشارة الدقيقة، ما يتيح فتح سيارتك والسماح للهاكرز الوصول، أما الطريقة الثانية فتسمى التشويش بدون مفتاح، والتي تمنع إشارة قفل مفتاح السيارة من الوصول إلى سيارتك، وهذا يعني أن سيارتك تبقى غير مقفلة عندما تبتعد عنها، ثم يتمكن اللصوص من الوصول إلى سيارتك غير الآمنة.

وهناك طريقة غير اعتيادية لاختراق السيارة وهي تلاعب المجرمين في مستشعر إطارات السيارات، إذ يمكنهم تتبع السيارة وعرض قراءات ضغط ​الإطارات​ المزورة.

أما الطريقة الأخطر فهي تعطيل ​ميزات​ السلامة في السيارة، إذ يمكن للقراصنة الوصول إلى شبكة السيارة الداخلية من خلال نقاط الضعف في شبكة الـ"واي فاي" أو اتصالات الهاتف وإرسال إشارات "رفض الخدمة"، التي يمكن أن تغلق الأكياس الهوائية والمكابح المانعة للانغلاق وحتى أقفال الأبواب.