دعا محافظ ​بنك الكويت المركزي​ "​البنوك المركزية​ الخليجية الى توحيد المساعي والتعاضد فيما بينها في ظل مايعانيه العالم حاليا من ​هجرة​ رؤوس الاموال من ​الاسواق الناشئة​ وتقلبات اسعار صرف ​العملات​".

واضاف الهاشل في كلمته الافتتاحية في الاجتماع ال 71 للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول ​مجلس التعاون لدول الخليج العربية​ المنعقد في الكويت ان الوضع العالمي مازال مشحونا بالتوتر والاستقطاب ومازالت افاق الاقتصاد العالمي غير واضحة وتحمل مخاطر عديدة خصوصا مع تزايد اصداء النزاعات التجارية والمالية التي تنذر بحروب اقتصادية يكون فيها الجميع خاسرين.

واشار الى ان الاجتماع جاء في وقت يشهد الاقتصاد العالمي تعافيا اضافة الى تحقيق الاقتصادات المتقدمة ارتفاعا نسبيا في ​معدلات النمو​ وتجاوزها لمرحلة ​الركود​ وانخفاضا ملحوظا في نسب ​البطالة​ بالتزامن مع تحسن في ​اسعار النفط​.

وقال ان البنوك المركزية لكبرى الاقتصادات العالمية استمرت بالرجوع عن سياساتها النقدية غير التقليدية بوتيرة وكيفية متباينة مشيرا الى ان هذا الرجوع يثير ما يعانيه العالم حاليا من هجرة رؤوس الاموال من الاسواق الناشئة وتقلبات اسعار صرف العملات وانخفاض قيم الاصول في تلك الاسواق فضلا عن اختلالات عالمية متصاعدة وارتفاع كبير في حجم ​الديون​.