عقدت الهيئة الزحلية اجتماعها الاول وناشدت المسؤولين "تمديد امتياز شركة كهرباء زحلة، وحددت مسارا لتحركاتها باتجاه الفاعليات النيابية والسياسية والاجتماعية والاهلية والدينية والمجتمع المدني من اجل العمل سريعا لتقديم مشروع قانون معجل مكرر الى المجلس النيابي من اجل التمديد لشركة كهرباء زحلة".

وأصدرت الهيئة بيانا، تلاه رئيس دير مارانطونيوس الكبير في زحلة الاب موسى عقيقي قال فيه: "نعلن وقوفنا الى جانب الشركة التي شكلت طيلة 4 سنوات استقرارا اقتصاديا واجتماعيا وتربويا وانمائيا وبيئيا، تجلى ذلك في القطاعات كافة حتى باتت مدينتنا وقضاؤها مقصدا جذابا للمستثمرين في شتى القطاعات، ناهيك عن الراحة النفسية والمادية التي يعيشها أهالي زحلة والجوار بفعل تخليصهم من جشع المولدات".

وتابع: "ازاء ما تقدم، نعلن رفضنا القاطع المساس بأمننا الاقتصادي والاجتماعي المتمثل في تزويد مدينتنا و قرانا بالكهرباء 24/24 من شركة كهرباء زحلة للثقة بإدارتها الناجحة التي استطاعت بعد كفاح مرير وصعب دام لسنوات، ان تؤمن التيار الكهربائي لاكثر من 200000 مواطن منذ اربع سنوات لم تنقطع فيها الكهرباء مرة واحدة كما استمرت وكسابق عهدها بتأمين، وبإحترافية عالية، الصيانة السريعة والفعالة حتى في احلك الظروف الامنية والمناخية، والفولتاج الصحيح، والجباية القصوى، وجميع الخدمات المطلوبة كما والمعاملة المثالية مع الموظفين والعمال".

أضاف: "نناشد ممثلينا في البرلمان، التحرك السريع لاصدار قانون جديد يمدد فيه لشركة كهرباء زحلة لتزويد مدينتنا وقرانا بالطاقة الكهربائية، لحين تمكن مؤسسة كهرباء لبنان من انتاج ما يكفي من الطاقة 24/24 لكل لبنان. نلفت نظر المعنيين بهذا الملف، أن الغضب الشعبي قد يتفاقم ما لم يتخذ قرار بالتجديد لكهرباء زحلة لتغذية مدينتنا بشكل دائم بالتيار الكهربائي، حتى انتفاء السبب المتمثل بغياب الدولة وعدم قدرتها على تأمين الكهرباء لا في زحلة و لا في غيرها من المدن اللبنانية، التي تعاني الامرين جراء التقنين القاسي واسعار فاتورة المولدات التي ترهق اللبنانيين".

وناشدت "المسؤولين ضرورة الاسراع في حل قضية الكهرباء في زحلة، لان هواجس وقلق الزحليين حول الكهرباء التي ينعمون فيها يتعاظم يوما بعد يوم، ولن يسكتوا على حق يسلب منهم في وضح النهار وامام اعينهم، ونحن بصدد متابعة هذا الملف واتخاذ ما تقتضيه الحاجة من تنظيم تحركات واعتصامات سلمية حتى تحقيق الاستمرارية للكهرباء 24/24 والتي نحسد عليها، كما نطالب اهلنا في زحلة بالاستعداد للمشاركة في اي تحرك من اجل الحفاظ على الكهرباء التي قد تسلب منا".

وختم: "نطالب ادارة شركة كهرباء زحلة، وفي حال عدم الاستجابة الى مطالب اهالي زحلة والقضاء من قبل الدولة، بعدم التوقف عن انتاج الكهرباء وعدم حرماننا من هذه الخدمة، والا سنكون بالمرصاد للدولة والشركة معا، لان هذا القرار يتخذه اهالي زحلة وجميع البلدات المستفيدة من الكهرباء 24/24، كما نناشد جميع القوى الحزبية والسياسية والمرجعيات والبلديات والجمعيات مؤازرتنا في اي تحرك مطلبي انمائي لن يحمل الا شعار الحفاظ على الكهرباء 24/24 لان القوة في التعاضد والوحدة".

اشارة الى ان الهيئة الزحلية تضم شخصيات من مختلف الميادين الروحية والاقتصادية والاهلية والثقافية والنقابية والزراعية والاعلامية في زحلة.