بحث رئيس ​الهيئات الاقتصادية​ اللبنانية ​محمد شقير​ في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، مع سفير باكستان الجديد في لبنان نجيب دوراني، سبل تتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية وخصوصا زيادة التبادل التجاري.

وبعدما رحب شقير بالسفير الباكستاني، أكد اهتمام القطاع الخاص اللبناني بفتح اسواق جديدة للمنتجات والخدمات اللبنانية في الخارج.

واشار الى ان "باكستان وانطلاقا من علاقات الصداقة بين البلدين، تعتبر سوقاً واعدة بالنسبة لنا، لذلك لا بد من زيادة التواصل بين رجال الاعمال في البلدين للاطلاع على امكانية التعاون وحاجات السوق وإقامة شراكات عمل"، لافتاً الى ان التبادل التجاري بين البلدين لا يزال متواضعا، "فيما هناك امكانبات كبيرة لمضاعفته".

كما لفت شقير الى وجود الكثير من الفرص الواعدة في لبنان، داعياً القطاع الخاص الباكستاني للاطلاع عليها والعمل عليها بشكل مشترك مع القطاع الخاص اللبناني.

أما السفير دوراني، فنوه بالافكار الذي طرحها شقير لتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية، واكد اهتمام بلاده في تعزيز التعاون مع لبنان، مبدياً استعداده للقيام بكل ما يلزم للمساعدة في اتخاذ الاجراءات والخطوات التي من شأنها تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأعلم السفير الباكستاني شقير برغبة القطاع الخاص الباكستاني في تنظيم زيارة عمل الى لبنان في الفترة المقبلة لعقد لقاءات مع القطاع الخاص اللبناني والبحث في امكانية زيادة التعاون الثنائي.

ورد شقير مرحباً بالوفد، وأكد انه سيتخذ كل الاجراءات اللازمة لانجاح الزيارة وعقد اجتماعات عمل ناجحة مع القطاع الخاص اللبناني.