عرض رئيس الاتحاد العمالي العام ​بشارة الأسمر​ مع مسؤول الأنشطة العمالية في منظمة العمل الدولية مصطفى سعيد يرافقه رئيس لجنة عمل الفلسطينيين في لبنان السفير السابق سمير خوري، المشكلات التي تعترض عمل الفلسطينيين، ودعا خوري رئيس الاتحاد إلى المشاركة في ندوة متخصصة لإطلاق الحوار مع نقابات المهن الحرة ومنظمة العمل الدولية حول حق العمل للفلسطينيين خارج أي مقاربة لتوطينهم، في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني المقبل.

وأبدى أسمر تفهمه الكامل لهذا النشاط وضرورة الحوار "خصوصا في هذه الظروف"، مؤكدا تلبية دعوة الاتحاد العمالي العام في هذه الندوة.

وبحث رئيس الاتحاد مع وفد موسع من العمال والموظفين المصروفين قسرا من شركة "الجزائري للنقل" أوضاعهم،  حيث رفضوا التوقيع الخطي على تبليغات الصرف وشرحوا الموقف من كل جوانبه، وأفادوا أن ادعاء الشركة أن أسباب الصرف اقتصادية غير صحيحة وتتناقض مع توسع أعمال الشركة وفروعها المختلفة واستبدال عمال لبنانيين بيد عاملة غير لبنانية.

وأكد رئيس الاتحاد تبنيه المطلق لقضيتهم رافضا "أي شكل من أشكال الصرف خصوصا في هذه الظروف الصعبة". وجرى الاتفاق على دعم شكواهم في وزارة العمل وتم تأمين استحضار فردي لمجلس العمل التحكيمي. كما أكد استعداد الاتحاد العمالي العام للمشاركة في أي تحرك ضاغط على الأرض يوصل العمال إلى حقوقهم القانونية.