x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

بيروت المدينة السابعة الأغلى في العالم والأكثر غلاءً في الشرق الأوسط

الإثنين 15 تشرين الأول 2018   13:37مؤشرات
بيروت المدينة السابعة الأغلى في العالم والأكثر غلاءً في الشرق الأوسط

صنّف المسح السنوي عن ​كلفة المعيشة​ لموظفي الشركات المتعددة الجنسيات الصّادر عن الشركة الاستشارية "EuroCost International" بيروت في المرتبة السابعة عالميًا في العام 2018، مقارنة بالمركز الثامن في العام 2017 والمركز التاسع في العام 2016. وقد احتلّت بيروت المركز الـ19 في العام 2009، والمركز الـ13 في العام 2010. وبقيت بيروت المدينة الأكثر غلاءً في ​الشرق الأوسط​ من حيث الكلفة المعيشية لموظفي الشركات المتعددة الجنسيات منذ مسح العام 2013. ويقارن المسح الكلفة المعيشية لموظفي الشركات المتعددة الجنسيات في مواقع رئيسية في جميع أنحاء العالم. ويشمل تكاليف الإيجار ولكنه يستثني تكاليف ​الرعاية الصحية​ والتعليم. ويتم الترتيب على أساس الأسعار التي تم جمعها في حزيران 2018 والمعدّلة بأسعار الصرف لشهر أيلول. وقد جاءت نتائج الدراسة في النشرة الأسبوعية لمجموعة ​بنك بيبلوس​ "​Lebanon This Week​".

 

واعتبر المسح أن بيروت أكثر غلاءً نسبة لمدينة ​لندن​، وزيوريخ و​نيويورك​، وأقل غلاءً نسبة لمدينة جنيف، وسيول و​سنغافورة​. وبيروت هي المدينة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي صُنّفت بين أغلى 15 مدينة في العالم من حيث كلفة المعيشة لموظفي الشركات المتعددة الجنسيات. وانضمت ثلاث ​مدن​ جديدة إلى قائمة المدن الـ30 الأغلى في العام 2018، وهي بوسطن في المركز الـ26، و​واشنطن​ العاصمة في المركز الـ27 وباريس في المركز الـ30.

 

إضافةً إلى ذلك، ارتفعت مرتبة 18 مدينة، ما يعكس ارتفاعًا في كلفة المعيشة في هذه المدن، وتراجعت مرتبة 11 منها، في حين بقيت مدينة واحدة في المرتبة ذاتها على لائحة أغلى 30 مدينة في العالم. ونسبت الشركة التغييرات الكبيرة في التصنيفات إلى التقلّبات في أسعار صرف ​العملات​.

 

وجاءت هونغ كونغ في المرتبة الأولى بدلًا من لواندا عاصمة ​أنغولا​ باعتبارها المدينة الأكثر غلاءً في العالم لموظفي الشركات المتعددة الجنسيات في العام 2018. في الواقع، أدّى تراجع قيمة الكوانزا الأنغولي إلى خفض كلفة المعيشة في لواندا، مما أدّى إلى تراجعها إلى المرتبة الـ14 في العام 2018. إشارة إلى أن شركة "EuroCost International" متخصّصة في خدمات الكلفة المعيشية لموظفي الشركات المتعددة الجنسيات في أكثر من 272 مدينة حول العالم.

أخبار لم تقرأها