قام أحد المساعدين الطبيين الذين يتمتعون بخبرة تزيد عن 25 عامًا يدعى ريتش موغول بنشر أفكاره حول ساعة "أبل" الذكية الجديدة، وكيف يعتقد أن لديها القدرة على ​إنقاذ​ حياة المستخدمين. ويبدو أن موغوغل تحدث في الغالب عن ميزة إكتشاف السقوط، حيث يلاحظ أنه كمساعد طبي، يبدو أن المكالمات المتعلقة بالسقوط والإنزلاق هي واحدة من أكثر المكالمات التي يتلقونها، وخاصة بين ​كبار السن​.

وأوضح أيضًا أنه واجه بعض الحالات في الماضي حيث لو كان أولئك الأشخاص يرتدون أجهزة ذكية مثل "​Apple Watch​"، لكانت النهاية سعيدة. ولا يبدو أن موغول منزعج من التنبيهات الخاطئة التي يتلقونها في بعض الأحيان بحيث صرح بالقول: "التنبيهات الكاذبة هي في الحقيقة جزء من العمل، وتظهر طوال الوقت على أجهزة إنذار الحرائق الخاطئة وحوادث ​السيارات​ الخالية من الإصابات. هي تزعجني فقط عندما أجلس لتناول العشاء".

في حين أنه يبدو متفائلا بشأن ميزة الكشف عن السقوط، فيبدو أنه غير مقتنع جدًا بميزة التخطيط الكهربائي للقلب، حيث يقول أن ميزة التخطيط الكهربائي للقلب لا يمكن أن تؤدي إلى الكشف عن نوبة قلبية، ولكنه يقول بأن هذه الميزة يمكن أن تكون قيمة جدًا بالنسبة للأطباء الذين يحاولون تتبع المرضى الذين يعانون من مشاكل ​القلب​ المعروفة.