عقدت لجنة المتابعة المنبثقة عن قوى الانتاج، المتمثلة بالهيئات الاقتصادية​ و​​الاتحاد العمالي العام​​ونقابات المهن الحرة، اجتماعاً في مقر الاتحاد العمالي العام، خصصته لتقييم مدى تجاوب القوى السياسية مع اللقاء الجامع الذي عقدته في 25 ايلول الماضي. كما ناقشت التدهور الحاصل على مختلف النواحي الحياتية في البلاد والمخاطر التي ​تهدد​ الفئات الاجتماعية والقطاعات الاقتصادية والانتاجية.

وإعتبرت اللجنة أن سلوك القوى السياسية مع الواقع العام في البلاد، يسير من سيء الى أسوأ، ويظهر استمرار التعاطي باستخفاف مع الأزمات العميقة التي تصيب البلد والتي تهدد بسقوط الهيكل على رؤوس الجميع.

وأكدت أنها لن تسكت ولن تبقى مكتوفة الايدي ازاء ما يحصل من خراب لبناء الدولة الاقتصادي والاجتماعي، وستعلن قريباً عن خطوات تصعيدية رفضاً لهذا الواقع المرير.

 

من جهة أخرى ارتفع سعر صفيحة ​​البنزين​​ 98 أوكتان 200 ليرة لبنانية إلى 29100 ليرة هذا الأسبوع، وزاد سعر صفيحة كل من البنزين 95 اوكتان والديزل اويل وقارورة ​الغاز​ 300 ليرة لبنانية، إلى 28500 ليرة و 20900 ليرة و17000 ليرة على التوالي، في حين استقر سعر ​صفيحة المازوت​ الاحمر عند 20500 ليرة.

 

لمتابعة الموجز كاملاً إضغط هنا.