x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

مزارعو الجنوب: وصلنا الى نتائج ايجابية في موضوع تصدير الموز الى سوريا

الخميس 11 تشرين الأول 2018   15:05اقتصاد الدول
مزارعو الجنوب: وصلنا الى نتائج ايجابية في موضوع تصدير الموز الى سوريا

تناول رئيس ​تجمع مزارعي الجنوب​ محمد الحسيني "المشاكل التي يعاني منها قطاع الزراعة، لاسيما الحمضيات والموز، داعيا المزارعين الى "توحيد الكلمة من اجل الوصول الى النتائج المرجوة، والتعاون مع الجهات المعنية، فيما يخص مصادر المياه التي تروى منها البساتين، ومنوها "بدور مدير مصلحة الليطاني، ومدير مصلحة مياه لبنان الجنوبي، ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور على تعاونهم بهذا الخصوص".

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده تجمع مزارعي الجنوب بحضور اعضاء الهيئة الادارية في التجمع، ومزارعي الموز والحمضيات في المنطقة الواقعة في السهل الساحلي جنوب مدينة صور في منطقة العامرية، وجرى خلاله "البحث في المشاكل التي تعترض النهوض في القطاع الزراعي بشكل عام والموز والحمضيات بشكل خاص" .

وإعتبر الحسيني "ان باكورة اعمال الهيئة الادارية الجديدة للتجمع سوف يكون عقد لقاءات مع كافة مزارعي البساتين في المنطقة الساحلية الجنوبية من الناقورة الى صيدا" . 

وتطرق الى "موضوع تصدير الموز الى سوريا شارحا مجريات اللقاء الذي عقد مع وزير التجارة والتموين السوري، حيث كان الوفد اللبناني برئاسة وزير الزراعة غازي زعيتر وصل الى نتائج ايجابية لناحية تصدير الموز اللبناني الى سوريا" .

وأكد "ان موسم الري المقبل سوف يصار الى تأمين مصادر مياه صالحة للري بعد الحصول على مساعدة في تجهيز بئر بلدة القليلة الذي سوف يساهم في سد العجز في المياه التي تروى منها معظم بساتين المنطقة الواقعة جنوب مدينة صور" .

 

أخبار لم تقرأها