أعلن رئيس الاتحاد العمالي العام في ​لبنان​ د. ​بشارة الأسمر​ تضامنه مع الأجراء والعاملين في المستشفيات الحكومية حول ضرورة حصولهم على حقهم الطبيعي في تعديل رواتبهم بما يتناسب مع القانون 46 لسلسلة الرتب والرواتب.

وأثنى الاسعلى دور ​نائب رئيس مجلس الوزراء​ – وزير الصحة و​وزير المالية​ الداعم لحقوق الأجراء.

وأكد على إلزامية تأمين الأموال اللازمة لدفع كل مستحقات المستشفيات والأجراء والمتعاقدين والعاملين فيها ضمن مبدأ فصل الرواتب عن مصاريف ومستلزمات ال​مستشفى​ وتأمين هذه الرواتب شهرياً بصورة منتظمة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العمال في لبنان.

وحيا الوقفة المشرّفة لأجراء ومتعاقدي وعمال مستشفى جزين ومستشفى اهدن الحكومي داعياً إلى دفع الأجور والمستحقات فوراً دون أي تلكؤ وناشد المسؤولين والمعنيين المبادرة الفورية إلى إجراء اللازم لتأمين صرف الأموال المستحقة تحت طائلة استمرار الاحتجاجات والاعتصامات وتعميمها على بقية المستشفيات الحكومية وصولاً إلى الإضراب العام التحذيري.

وأعلن وقوف الاتحاد العمالي العام الدائم مع مطالب العمال والأجراء والموظفين في ​القطاع العام​ والخاص لإحقاق الحق وزيادة الأجور والعطاءات وتحصين المكتسبات للوصول إلى المستوى المقبول من العمل اللائق والأجر اللائق.