بحث رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير في مقر غرفة بيروت وجبل ​لبنان​ مع سفير ​الارجنتين​ موريسيو آليس، سبل تنمية العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون بين ​القطاع الخاص​ في البلدين.

ورحب شقير بسفير الارجنتين، مؤكداً العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين، خصوصاً مع وجود جالية لبنانية كبيرة وفاعلة في الارجنتين.

واكد "اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتقوية علاقاته مع دول اميركا اللاتينية في ظل وجود انتشار لبناني واسع في هذه القارة الذي بامكانه المساعدة في التقدم على هذا المسار".

ولفت الى ان "العلاقات الاقتصادية بين البلدين لا تزال متواضعة خصوصا على مستوى التبادل التجاري على الرغم من وجود الكثير من الفرص والقطاعات الواعدة".

وإذ شدد شقير على ضرورة زيادة التواصل بين القطاع الخاص في البلدين لوضع رؤية مشتركة لتنمية ​التعاون الاقتصادي​، دعا الشركات الارجنتينية لاعتماد لبنان كمركز لها للتوسع باتجاه دول المنطقة والخليج و​افريقيا​. كما دعا الى تسهيل ادخال المنتجات اللبنانية التي تتمتع بمواصفات عالية الى الاسواق الارجنتينية.

من جهته، أثنى سفير الارجنتين على افكار واقتراحات شقير لتنمية العلاقات مع بلاده، لافتا الى اهتمام الشركات الارجنتينية بالاستثمار والعمل في لبنان الذي يتمتع باقتصاد حر وبقطاع خاص مبادر وحيوي، وكذلك بموقع مميز يتيح لشركاتنا التوسع باتجاه اسواق المنطقة.

وأبدى السفير استعداده للقيام بكل ما يلزم بالتنسيق مع السلطات المعنية في بلاده للتقدم على هذا المسار وفي الاتجاهين.

وأعلم السفير الارجنتين شقير برغبة القطاع الخاص الارجنتيني في تنظيم زيارة عمل الى لبنان في الفترة المقبلة لعقد لقاءات مع القطاع الخاص اللبناني والبحث في امكانية زيادة التعاون الثنائي.

من جهته، رحب شقير بالوفد، مؤكداً انه سيتخذ كل الاجراءات اللازمة لانجاح الزيارة وعقد اجتماعات عمل ناجحة مع القطاع الخاص اللبناني.